أعلن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ووزير التعليم يوآف كيش صباح الخميس أن منحة المثابرة للعاملين في مراكز الحضانة في مرحلة الطفولة المبكرة الخاضعة للإشراف ستزيد بمقدار 2,100 شيكل، لتصل إلى 8,300 شيكل سنويا


التقى الوزير سموتريتش الليلة الماضية مع رؤساء المنظمات التي تدير المهاجع ، وعرض في الاجتماع نية زيادة المنحة ، إلى جانب فحص مستقبلي لأهمية اتفاقية المساعدات في رياض الأطفال.


ويتلقى حوالي ربع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-3 سنوات الرعاية في مهاجع خاضعة للإشراف، وتشغلها أساسا منظمات اجتماعية مثل نعمات ويتسو وإيمونا والسلطات المحلية والشركات الخاصة. تلتزم هذه الهيئات بالمعايير والسعر الخاضع للإشراف الذي تحدده وزارة التربية والتعليم.


وفقا لسموتريتش ، من المتوقع أن توفر المنحة استجابة فورية للاتفاق بشأن الدعم التعليمي (المساعدين في رياض الأطفال)، مما أدى إلى تحسين ظروف عمل مساعدي رياض الأطفال بشكل كبير. وتأمل وزارة المالية أن تتمكن المنحة من منع نقل المساعدين من مراكز الرعاية النهارية الخاضعة للإشراف إلى رياض الأطفال، والحفاظ على القوى العاملة في نظام التعليم بين جيل 0-3 سنوات.


وينص اتفاق المبادئ لدعم التعليم في رياض الأطفال، من بين أمور أخرى، على زيادة الراتب الأساسي لمساعد رياض الأطفال الجديد إلى 7,800 شيكل (بما في ذلك منحة شهرية لعدم الغياب بقيمة 600 شيكل) بدلا من 6,200 شيكل حاليا، بالإضافة إلى مكملات إضافية للأقدمية والتدريب المهني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]