أقرت لجنة التشريع يوم الأربعاء للقراءتين الثانية والثالثة تعديلاً كجزء من قانون الترتيبات الذي سيسمح أيضًا لموظفي الشركات الذين صدر أمر إعادة تأهيل اقتصادي لهم بالحصول على فائدة من التأمين الوطني عن ديون صاحب العمل. بدون التعديل ، لن تُمنح الميزة إلا في الحالات التي يصدر فيها أمر محكمة بحل الشركة.

قبل ثلاث سنوات تم إجراء تعديل، إلا أنه تم إنشاؤه على أساس مؤقت لمدة ثلاث سنوات فقط ، وتم إلغاؤه في فبراير الماضي. الآن ، في إطار قانون المستوطنات ، يُقترح تنظيم هذا الاستحقاق للموظفين على أساس منتظم. قررت اللجنة أن التوجيه سوف يسري بطريقة الاسترجاع ، بحيث يمكن للموظفين المعنيين الذين حرموا من المزايا في الأشهر الثلاثة الماضية الحصول عليها بطريقة الاسترجاع.

غير عبء

في المناقشة في اللجنة ، تم توضيح أنه على الرغم من المخاوف التي ظهرت قبل ثلاث سنوات من إساءة استخدام هذا الترتيب أو العبء على صندوق التأمين الوطني ، إلا أنه في الفترة الماضية لم تكن هناك زيادة في نطاق إجراءات إعادة التأهيل الاقتصادي مقارنة بـ الوضع السابق للتعديل ، ويبدو أن الدفع من قبل مؤسسة التأمين الوطني في مرحلة أولية من الإجراء. مساعدة الموظفين في الاحتفاظ بوظائفهم واتخاذ قرار بشأن استمرار عملهم دون خوف على حقوقهم. هذا إلى جانب حقيقة أن اللوائح تنص على أن الاستحقاق المخصص يتم تحديده فقط في الظروف التي يتم فيها الإشراف على إجراء إعادة التأهيل الاقتصادي من قبل محكمة تعين وصيًا موضوعيًا على الشركة مع سلطات إشرافية ورقابية.

تضمن الأمر المؤقت الظروف التي لا يحق فيها لموظف شركة دخلت في إعادة التأهيل الحصول على مدفوعات مقابل إنهاء علاقة العمل ، وهذا في حالة استمرار الموظف في العمل في نفس الشركة التي كان يعمل فيها أو في شركة الشراء. كجزء من الأمر الدائم ، تم أيضًا توسيع الظروف التي لا يحق للموظف فيها الحصول على مدفوعات متعلقة بإنهاء علاقة العمل لتشمل الظروف التي ينتقل فيها للعمل في شركة تعتبر "شركة أم" "أو" شركة شقيقة "للمؤسسة - أي في الشركات التي لها علاقة مهمة بين المالكين المسيطرين عليها والشركة التي انتقل منها الموظف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]