هل رغبت دائمًا في العيش في حي تكثر فيه الحدائق والمحميات الطبيعية؟ وفقًا لدراسة جديدة أجراها موقع ماديلان فان هذه هي الأحياء التي تحتوي على أكبر قدر من المساحات الخضراء ، والتي تم تعريفها على أنها مناطق تشمل متنزهات او محمية يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام وليست دائرة مرور.

في ماديلان ، قاموا بحساب مقدار المساحات الخضراء لكل ساكن في كل حي ، مع عدم مراعاة المساحات المفتوحة التي لم يتم تطويرها وعدم وجود خطة لتطويرها في المستقبل القريب. بالإضافة إلى ذلك ، تم فحص المساحات الخضراء ليس فقط في كل حي، ولكن أيضًا على مسافة قريبة منها، وتم تقسيم المساحة الإجمالية على عدد السكان.

النتائج ليست مفاجئة حقًا: تقع معظم الأحياء في المدن الكبيرة والقوية مثل تل أبيب ورمات غان ، بينما تُترك المدن الطرفية وراءها. وفقًا لتال كوبل ، الرئيس التنفيذي لشركة ماديلان الذي أجرى الاختبار فانه: "لا جدال في أهمية الرئة الخضراء بالنسبة للبيئة المعيشية. توفر المناطق الخضراء للسكان مساحة للالتقاء واللعب ، وتساعد على إنشاء مجتمع ، وتمكين وجود الطبيعة الحضرية.

على الرغم من أن العديد من الأحياء في إسرائيل، تضم مساحات خضراء واسعة ، فليس من قبيل المصادفة أن الأحياء التي تم تحديدها في الدراسة على أنها أكثر الأحياء خضرة - تتميز بمؤشر اجتماعي واقتصادي مرتفع.

وجد باحثون من جامعة بن غوريون في النقب أن تغطية المناطق الحضرية بالنباتات قد زادت بشكل كبير في السنوات العشرين الماضية في منطقة النقب بسبب الزراعة من صنع الإنسان ، وليس بالضرورة الظروف المناخية. هذا على الرغم من الأدلة من الدراسات التي أجريت في المستوطنات الحضرية الأخرى في العالم ، والتي تشير إلى انخفاض الغطاء النباتي الحضري وقمعه من خلال عمليات البناء والتنمية.

وجدت الدراسة أن المستوطنات الصغيرة نسبيًا - ليهافيم وميتار وعومر - التي تقع على قمة المجموعة الاجتماعية والاقتصادية ، استثمرت في أكبر زيادة في تغطية النباتات ، أكثر بكثير من المدن الواقعة في بيئة رطبة أكثر ملاءمة. لتنمية النباتات مثل اشكلون وكريات جات وأشدود ، وهي أقدم أيضًا ولها مؤشر أقل.

من اهم هذه المناطق

عير يميم، نتانيا

يضم الحي حوالي 4500 شقة في حوالي 60 برجًا من 17 إلى 35 طابقًا ، بالإضافة إلى فنادق بحوالي 3000 غرفة. شمال الحي توجد محمية ايروسيم وجنوب الحي توجد محمية شاطئ فولج. يشتمل تطوير الحي على حديقة مركزية تتقاطع معها من الشمال إلى الجنوب ، وعدة حدائق أخرى وحدائق عامة عند سفح الأبراج والتي تضم حوالي 8 مدن ملاهي.

خوخاف هتسافون، تل ابيب

فيه حوالي 2000 شقة في مبان يصل ارتفاعها إلى حوالي 10 طوابق ، مع عدة أبراج أطول في الشرق. لا يوجد الكثير من الحدائق داخل الحي، الحي يستفيد من قربه من حديقة اليركون والتي تعتبر أكبر حديقة حضرية في البلاد ، وكذلك من الشواطئ وميناء تل أبيب.

رمات شيكما، رمات جات

من أبرز مزايا الحي (والوحيدة) قربه من الحديقة الوطنية في رمات غان - حديقة كبيرة ومُعتنى بها جيدًا - ومن حديقة السفاري. إلى جانب المنتزه ، يوجد عدد غير قليل من الحدائق الصغيرة في الحي.

شيكون ببالي، تل ابيب

يتمتع سكان الحي بإمكانية الوصول إلى العديد من الحدائق داخل الحي ، بما في ذلك حديقة أبراموفيتش الكبيرة ،ومساحة أخرى في الشرق تضم حديقة مجتمعية ومنتزه للكلاب. تقع معظم المساحات الخضراء التي يمكن للسكان الوصول إليها في حديقة اليركون شمال الحي

هحروزيم، رمات جان

يتمتع السكان بإمكانية الوصول إلى حديقة اليركون ، وكذلك إلى الجادات الخضراء في مساكن كبار السن.

هدار يوسف، تل ابيب

يحتوي الحي على العديد من الحدائق العامة الكبيرة ، والتي تشمل حديقة فرانكفورت ، وحديقة مجتمع لودز ، وشتيرن غروف ، وحديقة ديفيد يلين ، فضلاً عن حديقة عامة ومتنزهات للكلاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]