يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، مستهدفا منازل المواطنين، ومواقع المقاومة، ما أسفر اليوم عن استشهاد 3 فلسطينيين.

وبعد ساعات ظهيرة يوم الجمعة، شنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، واستهدفت منزلاً في مدينة رفح نقلت منه الطواقم الطبية إصابة، ومنزلاً في مدينة خانيونس وآخر غرب مخيم جباليا شمال القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا بجوار مدرسة تل الزعتر في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كذلك أراضٍ زراعية في خانيونس، وأرضاً فارغة قرب مستشفى غزة الأوروبي شرق مدينة خانيونس أيضاً.

الخميس 

وسبق ذلك إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية وصلت "وكالة سند للأنباء"، عن استشهاد الشاب عليان عطا عليان أبو وادي (36 عامًا)، متأثرًا بإصابته بقصف الاحتلال أمس الخميس على شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بشن الاحتلال غارات متتالية بعد منتصف الليلة، استهدفت موقعا للمقاومة الفلسطينية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأراض زراعية وأخرى فارغة في دير البلح (وسط) وبيت حانون شمالًا.

وزعم جيش الاحتلال في بيانٍ مقتضب له صباح اليوم الجمعة أن طيرانه قصف 215 "هدفا" لحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة منذ بدء التصعيد الذي أطلق عليه "السهم الواقي".

وقبيل منتصف الليلة الماضية، أفادت وزارة الصحة، بوصول شهيد إلى مستشفى شهداء الأقصى، إثر قصف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في محيط شركة الكهرباء وسط قطاع غزة، وهو عدي رياض اللوح.

وطال القصف ليلة أمس منطقة تل الهوا غرب مدينة غزة، حيث أغار طيران الاحتلال بصاروخ تحذيري على منزل لعائلة "دغمش"، وجرى نقل إصابة من المكان، دون يُحدد طبيعتها.

كما قصف طيران الاحتلال أرضًا فارغة في حي التفاح شرق مدينة غزة أسفر عن إصابتين، وشنّ غارة على منطقة في محيط الكلية الجامعية جنوب غزة ما أدى لإصابة أحد المواطنين وجرى نقله لمجمع الشفاء الطبي.

وامتد قصف الليلة ليشمل أراضٍ زراعية وأخرى فارغة في كل من بيت لاهيا وشرق مخيم جباليا وعزبة عبد ربه شمالًا، ودير البلح وسط القطاع، ورفح وخانيونس جنوبًا، بالإضافة لأرض في محيط محررة "نيتساريم" جنوب مدينة غزة.

وعلى إثر القصف سُمع دوي انفجارات ضخمة، وتصاعد الدخان، وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد، كما تسبب بخرابٍ وأضرار مادية كبيرة بالمناطق المستهدفة.

وفي السياق أطلقت زوارق الاحتلال الحربية في ساعة متأخرة من الليل، قنابل إنارة في عرض بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بحسب ما نقله شهود عيان لمراسلنا.

ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى..

وارتفعت قائمة شهداء العدوان على قطاع غزة منذ فجر يوم الثلاثاء وحتى هذه اللحظة إلى 33 شهيدًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و2 من كبار السن، و 111 إصابة بينهم 32 طفلاً و 17 سيدة وحالات خطيرة.

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، قد أفاد ظهر اليوم أن "الغارات الإسرائيلية دمرت 8 مبانٍ سكنية بشكل كلي، بواقع 28 وحدة سكنية".

وأوضح خلال مؤتمر صحافي في مجمّع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أن 500 وحدة سكنية تعرضت لضرر جزئي جرّاء الغارات، بينها 37 وحدة باتت غير صالحة للسكن (ضرر شديد).

هذا وتواصل فصائل المقاومة منذ ظهر يوم الأربعاء، بالرد على العدوان وسياسة الاغتيالات برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط فلسطين المحتلة أدت لمقتل مستوطن وإصابة آخرين وتسبب بخرابٍ كبير في الممتلكات، فيما تبذل أطراف إقليمية ودولية جهودًا لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]