تأتي غالبية السيارات الجديدة المطروحة بصالات العرض، في عصر تكنولوجيا الأجهزة المحمولة الحالي، مزودة بإمكانية الاتصال بـ Apple CarPlay وAndroid Auto.

تلك السمة التي تعد المعيار الذهبي الحالي، وتعتزم فورد الحفاظ عليه بهذه الطريقة على الأقل بالنسبة لسياراتها في السنوات القادمة، وفقًا للموقع الإخباري المتخصص في السيارات «motor 1».

في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، أكد الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، أنها ستستمر في تقديم اتصال Apple CarPlay وAndroid Auto في سياراتها هذا ردًا على سؤال متصل بإعلان جنرال موتورز للتخلي عن كليهما في المستقبل،

ويعتقد فارلي أن العلاقة بين العميل و«المحتوى» لا ينبغي أن تتعطل على عكس ما تريده تسلا وجنرال موتورز أن يحدثا، من أجل السيطرة الكاملة على التجربة الداخلية.

وأشار أيضًا إلى أن 70 بالمائة من عملاء Ford يستخدمون Apple، لذا فإن إزالة ميزة الاتصال هذه لا تتمحور «حول العميل».

وأضاف أن تركيز فورد ينصب على تقديم أفضل تجربة ممكنة لأجهزة Apple وAndroid، مع فرص تخصيص كبيرة، كما تريد الشركة إعطاء الأولوية للإنتاجية والسلامة والأمن.

في شهر مارس، أعلنت جنرال موتورز أنها ستتخلى عن وظائف Apple CarPlay وAndroid Auto في سياراتها الكهربائية القادمة لصالح نظام برنامج Ultifi الداخلي.

وينتشر أن هذه الخطوة تتيح تنفيذ أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في المستقبل وشاشات عرض السيارة المعقدة بشكل أفضل باستخدام برامج داخلية مقابل مرور الهاتف.

سيستمر تقديم الميزات في السيارات الكهربائية الحالية والمركبات التي تعمل بالاحتراق، وستحتفظ شفروليه سيلفرادو EV 2024 بالميزات.

فيما سيبدأ التحول إلى مجموعة البرامج المتكاملة الجديدة من جنرال موتورز مع إطلاق شيفروليه بليزر EV في وقت لاحق من هذا العام، تليها Equinox EV وSierra EV وCadillac Celestiq.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]