ينضم رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت إلى مجلس إدارة شركة Quantum Source ، التي تعمل في مجال الحوسبة الكمية. إن انخراط بينيت في الهايتك ليس مفاجئًا لأن هذه هي الساحة التي عمل فيها بنجاح قبل الانتقال إلى السياسة.

خلف بينيت ثلاث عمليات تخارج ناجحة ، كان الأول في شركة (Cyota) التي أسسها عام 1999 وبيعت مقابل 145 مليون دولار في 2005 لشركة RSA .كان الخروج الثاني في Soluto ، الذي انضم إليه كمدير تنفيذي في عام 2009. تأسست الشركة من قبل يشاي جرين وتومير دفير وتم شراؤها في نهاية عام 2013 من قبل Asurion مقابل 100-130 مليون دولار.

حقق بينيت آخر خروج في عام 2021، بإصدار شركة المدفوعات Payoneer بقيمة 3.3 مليار دولار. انضم بينيت إلى الشركة كمستثمر مبكر باستثمار قيمته عدة مئات الآلاف من الدولارات، والذي كان قادرًا على الاستفادة منه بمبلغ أعلى بكثير.

امكانيات تطوير 

قال بينيت: "الحوسبة الكمية هي تقنية ذات إمكانات كبيرة لتطوير عالمنا والتأثير على حياتنا. ولأنها دولة ذات تقنية عالية ، فإن لدى إسرائيل فرصة للقيادة في هذا المجال المبتكر والرائد. وأعتقد أن فريق Quantum Source سيلعب دورًا مهمًا في قيادة التطوير والنهوض بالمجال".

تقوم المصادر الكمومية بتطوير تقنيات الكم الضوئية. هذه تقنية مبتكرة ومعقدة للغاية، تتيح سرعة غير مسبوقة في الحساب وإمكانية حل المشكلات المعقدة في مختلف المجالات. تأسست الشركة في عام 2021 من قبل البروفيسور باراك ديان، دان هارش (رئيس مجلس الإدارة)، أوديد ميلاميد (الرئيس التنفيذي) وجيل سامو (نائب الرئيس للبحث والتطوير). تعمل الشركة في مكاتب في حديقة العلوم في رحوفوت وتوظف 32 موظفًا، أكثر من نصفهم حاصل على درجة الدكتوراه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]