اللجنة الإعلامية - حلّت كوكبة من أعضاء "الاتحاد العام للكتّاب الفلسطينيين - الكرمل 48"، ضيوفا على أسرة "مدرسة طه حسين الإعدادية" في مدينة سخنين، يوم الأربعاء السابع عشر من أيار الجاري، مشاركة في احتفالها السنويّ بمناسبة يوم اللغة العربيّة 2023، وتم استقبال الكتاب والشعراء من قبل مركزة اللغة العربية في المدرسة، المربية سامية شاهين وطاقم اللغة العربيّة في المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية.
وتوزع أعضاء الاتحاد العام للكتاب على الصفوف، والذين حضروا تطوعا للمساهمة في فعاليات يوم اللغة العربية، وهم: محمد علي سعيد، أحمد الصح، يحيى طه، تركي عامر، انتصار عابد – بكري، مصطفى عبد الفتاح، حوا بطواش، عناد جابر، ناظم حسون، أغصان حسن، أنور خير، عاتكة عياشي، ياسين بكري، زياد شليوط. حيث تم التطرق في اللقاءات مع الطلاب حول مواضيع مختلفة: أدبنا المحلي والتعريف به، أهمية الأدب المحلي وأعلامنا الكبار، الأدب الملتزم، سيرورة الأدب، جمال وحب اللغة وتذويتها، تعريف ذاتي بتجربة الكاتب/ة وتقديم نماذج من كتاباته/ا.
بعد ذلك عقد لقاء تكريمي للأدباء المساهمين في هذا اليوم المميز شكرت فيه مديرة المدرسة، المربية سلوى أبو ريا أعضاء الاتحاد من خلالهم اتحاد الكتاب الذي يحرص على خدمة طلابنا وخدمة الحركة الأدبية والثقافية عامة، وأكدت على أهمية إتاحة المجال أمام الطلاب للقاء مطول مع الكتاب والشعراء، والذي ستعمل على تنفيذه مستقبلا. وألقى الشاعر تركي عامر قصيدة خاصة بالمناسبة وتحدث نيابة عن أعضاء الاتحاد الكاتبان محمد علي سعيد ويحيى طه. وقامت مديرة المدرسة ومعها مفتش المعارف، الأستاذ توفيق زعرورة ومدير قسم المعارف في بلدية سخنين، الأستاذ نبيه أبو صالح ورئيس لجنة أولياء أمور طلاب المدرسة واللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب، فادي طراد وأعضاء طاقم اللغة العربية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بتقديم أصص الورد للمشاركين في هذا اليوم المميز تقديرا لمشاركتهم الحيوية.
يذكر أن مركزة تنسيق الفعاليات المدرسية وعضو الأمانة العامة للاتحاد، الشاعرة فوز فرنسيس عملت على تنسيق الفعالية مع مركزة اللغة العربية في المدرسة، المربية سامية شاهين. هذا وأعدّ طاقم اللغة العربية في المدرسة برنامجا حافلا تحت شعار "نحنُ قومٌ تؤنسنا اللّغة، فكلّما سقُم الحال اعتلينا صَهوة قصيدة"، تخلّله ورشة بناء جداريّة يوم اللغة العربيّة بعنوان "هذا هو اسمي" بمرافقة مربي الصفوف، وعرض مسرحيات، قصائد مغناة، حكايات شعبية، ألغاز نحوية، فوائد لغوية، أمثال شعبية، دبكة وغيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]