قام رئيس نقابة المعلمين ران ايريز ببعث رسالة إلى المعلمين في وقت سابق من هذا الأسبوع ذكر فيها أنه نظرا لعدم إحراز تقدم في اجتماع التفاوض الإضافي مع وزارة المالية، أن العقوبات المعلنة ستستمر وأن الرحلات السنوية وحفلات التخرج لن تتم. بالإضافة إلى ذلك، أعلن رئيس نقابة المعلمين أنه لم يسمح للمعلمين بالمشاركة في الاجتماعات التحضيرية والرحلات إلى بولندا.


وصرّح وزير التعليم يوآف كيش اليوم الثلاثاء قائلًا: "هناك العديد من التحديات ونحن نعمل عليها. لقد كنت حقا وزيرا للتعليم لمدة أربعة أشهر، لكن ران إيريز لن يتغير، الذي يعمل على إيذاء المعلمين والطلاب بقوة غير ضرورية على الإطلاق. أنا أؤيد بشكل لا لبس فيه رفع رواتب المعلمين، النضال صحيح، ولكن هناك اقتراح من وزارة المالية تمكنا من الحصول عليه ويشمل تحسين الظروف. لكنه اختار إيذاء الطلاب، أغضبني أنه أعلن أنه يريد إيذاء الوفود إلى بولندا وحفلات التخرج ".


وأكمل: "بالنسبة لي، إنه أمر غير مسؤول. أعتقد أن خطة عمله هي الوصول إلى 1 سبتمبر. يجب أن يكون الضغط عليه كبيرا جدا وان يفهم بوضوح أنه إذا كان هناك اقتراح جيد على الطاولة، فيجب عليه التوقف عن إساءة معاملة الطلاب، على الرغم من أن هذه ربما تكون طريقته. كما حاول إسكاتي ومحاولة منع أي شخص من قول الحقيقة: أنا أعمل من أجل مصلحة التعليم في إسرائيل ولن يمنعني أحد، ولا حتى ران إيريز".


وأشار إلى موجة الزيادات في الأسعار ، قائلا: "في الوقت الحالي، لا يوجد تغيير، وبالتأكيد ليس للأسوأ، في التصنيفات. لم تغير وكالة موديز تصنيفها بفاصلة، بل غيرت الأفق. من المستحيل تجاهل ما يحدث في العالم؛ إسرائيل تظهر الاستقرار. الدولة تمرر ميزانية مسؤولة من شأنها أن تجلب الاستقرار، بما في ذلك الحرب على تكاليف المعيشة".


في الختام ، قال عن الإصلاح القانوني وأشار إلى أن "هيلي تروبر قال وأنا أتفق كثيرا مع ما قاله - يجب ألا يفوز أي من الجانبين. نحن بحاجة إلى خلق حدث يتم فيه الاتفاق. أنا أؤمن بشدة بهذا، لن يكون هناك وضع يبدو فيه أن العمل يتلاشى ولن يكون هناك وضع نذهب فيه بكل قوتنا ونمرر الإصلاح كما أردنا في البداية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]