بعيدًا عن الأضرار الصحية، لن تصدق كم من المال يكلف الموظف الذي يخرج من أجل استراحة سيجارة. لقد تحققنا - وإذا كنت صاحب عمل، فلن تسعدك النتائج. في المرة القادمة هل ستفكر مرتين قبل توظيف مدخنين؟ بالمناسبة، إذا كنت تتساءل: لا يوجد التزام قانوني للسماح لموظف مدخن بأخذ "استراحة لتدخين السجائر"

تم الاحتفال هذا الأسبوع في جميع أنحاء العالم بيوم منع التدخين، لتشجيع 24 ساعة من الامتناع عن التدخين بجميع أشكاله. بالإضافة إلى ذلك، يُستخدم هذا اليوم للتوعية بالآثار الصحية للتدخين، والذي يتسبب حاليًا في أكثر من 7 ملايين حالة وفاة سنويًا في جميع أنحاء العالم، منها ما يقرب من 890.000 نتيجة تعرض غير المدخنين للتدخين السلبي.

تبلغ نسبة المدخنين في إسرائيل حوالي 20٪: نسبة التدخين بين الرجال حوالي 25.6٪

بحسب معطيات وزارة الصحة، تبلغ نسبة المدخنين في إسرائيل حوالي 20٪: نسبة التدخين بين الرجال حوالي 25.6٪ ، وهي أعلى من المتوسط ​​في دول الاتحاد الأوروبي التي تبلغ 22.5٪، وتبلغ نسبة التدخين بين النساء حوالي 14.8٪ وهي أيضًا أعلى من المتوسط ​​في دول الاتحاد الأوروبي التي تبلغ 13.9٪.

تبلغ الأضرار التي لحقت بالاقتصاد نتيجة التعامل مع مرض التدخين مليارات الشواقل، ولكن من المشكوك فيه أن تقوم HMS أو هيئة بحثية أخرى بفحص الجانب التالي: ما هو متوسط ​​الفترة الزمنية التي يقضيها الموظف خلالها من يدخن يتغيب عن العمل لهذا الغرض وكم من المال يخسر صاحب العمل تبعا لذلك؟

من أجل دراسة هذه القضية، أجرت شركة Okets Systems مؤخرًا مسحًا حديثًا، والذي يتعامل في توريد الحلول المحوسبة في مجال الموارد البشرية. وأجري الاستطلاع على 10 شركات يعمل بها 3459 موظفًا ، منهم 742 مدخنًا. تظهر البيانات أن المدخن يأخذ ما متوسطه 4 استراحات للتدخين يوميًا، مع متوسط ​​الوقت الضائع لهذا الغرض حوالي 8.45 دقيقة. المعنى - يضيع الموظف حوالي 33.8 دقيقة في كل وردية لأغراض التدخين.

في حساب كل ساعة في وظيفة 5 أيام عمل في الأسبوع، يتبين أن هذا غياب لمدة 169 دقيقة

لذلك، في حساب كل ساعة في وظيفة 5 أيام عمل في الأسبوع، يتبين أن هذا غياب لمدة 169 دقيقة، أو بمعنى آخر: 2.81 ساعة. من الناحية الشهرية، وصلنا بالفعل إلى أرقام عالية: 11.2 ساعة وعندما يتعلق الأمر بفترة عام واحد (312 يوم عمل ، وفقًا لبيانات الضمان الاجتماعي)، فإن النتيجة مزعجة: 4.5 أيام في السنة. وكما ذكرنا، الفترة الزمنية التي يضيعها موظف واحد فقط.

في Oketz Systems، يذكرون أن صاحب العمل غير ملزم بالسماح للموظف بأخذ فترات راحة للتدخين، بما يتجاوز ما يقتضيه القانون بشأن ساعات العمل والراحة. كجزء من القانون، ثبت أنه في يوم العمل لمدة 6 ساعات أو أكثر، سيتوقف العمل لراحة لا تقل عن 3/4 ساعة، بما في ذلك استراحة مستمرة لمدة نصف ساعة في اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]