نظم اليوم في قاعة الكانتري في مدينة كفرقاسم مؤتمر "مسلمات" الأول، تحت عنوان "تمكين المرأة في المجتمع وتمكين المجتمع في المرأة".

أقيمت الحركة النسائية الدعوّية مسلمات في عام 2020، على يد النساء في الحركة الاسلامية، وتهدف الى تعزيز مكانة المرأة المسلمة في كافة القضايا المجتمعية.

وتكلل المؤتمر عدد من الكلمات الترحيبية، المواضيع المجتمعية التي تخُّص النساء وعرض للمشاريع المستقبلية للحركة النسائية مُسلمات.

وفي حديث لموقع بكرا مع احدى المؤسسات في حركة مسلمات سوزان أسدي قالت: "مؤسسة مسلمات تسعى لتمكين المجتمع في المرأة وتمكين المرأة في المجتمع، كما هو عنوان المؤتمر اليوم، نحن نؤمن ان النساء هنّ صانعات الحاضر ورائدات المستقبل، المؤسسة تعمل في كافة المجالات التي من خلالها نسعى لتعزيز مكانة المرأة، وأحد الروافد هو العمل على محاربة ومكافحة ظاهرة العنف المتفشية، نحن سنقوم ببناء برامج التي من شأنها ان تؤثر وتحدث أثر واضح في المجتمع".

العنف والجريمة 

وتحدث موقع بكرا مع مسؤولة العمل النسائي في الحركة الاسلامية، نسيبة الشيخ عبدالله التي بدورها قالت: "تأسست حركة مسلمات الدعوّية النسائية قبل عامين ونصف أي عام 2020, واليوم هو مؤتمر انطلاقة، الهدف هو تعزيز مكانة المرأة في المجتمع، خلال اليوم سنُطلق صرخة لمحاربة العنف والجريمة في مجتمعنا العربي".

وفي حديث لموقع بكرا مع سلطانة ابو ريّاش قالت: "المرأة ليست نصف المجتمع وانما هي المجتمع كله، وفي حال نهضت بالعلم، الثقافة والوعي فان المجتمع سيكون صالح، آمن وخالي من الأحداث السلبية، البرنامج اليوم سيكون قيّم لتوعية المرأة وحضورها في المجتمع، لاصلاح المجتمع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]