أعلن محافظ بنك إسرائيل البروفيسور أمير يارون اليوم قراره بتعيين السيد داني خياشفيلي مراقبًا على البنوك. سيتولى خياشفيلي منصبه عند إنهاء منصب المفتش المنتهية ولايته في 22 يونيو 2023.

عمل داني خياشفيلي في مجموعة متنوعة من المناصب في بنك إسرائيل لأكثر من 20 عامًا. بدأ حياته المهنية كخبير اقتصادي في قسم الإشراف المصرفي في عام 2002 وتقدم إلى إدارة وحدة في قسم التقييم المؤسسي، حيث كان مسؤولاً عن وحدة تنسيق التعامل مع بنك هبوعليم، ثم عمل لاحقًا كرئيس للموظفين في ذلك الوقت، كما وسلسلة أخرى من الوظائف. 

يتمتع خياشفيلي بخبرة واسعة في مجالات الإشراف والتنظيم والمصارف، وعلى مر السنين كان مشاركًا في عمليات مهمة في هذه المجالات.

اصلاح مصرفيّ

في منصبه الأخير، شجع خياشفيلي المشاريع المصممة لزيادة المنافسة والابتكار في النظام المالي، بما في ذلك عمليات تنفيذ الإصلاح المصرفي المفتوح في إسرائيل والإصلاحات المختلفة المتعلقة بأنشطة شركات بطاقات الائتمان.

شجع خياشفيلي أيضًا على استخدام تطبيقات الدفع في النظام المصرفي ، إلى جانب تطوير مجال التنظيم المصرفي لقضايا التكنولوجيا الإلكترونية.

حصل خياشفيلي على تعليمه الأكاديمي في الجامعة العبرية، حيث تخرج بدرجة البكالوريوس في الاقتصاد والقانون ودرجة الماجستير في الاقتصاد وإدارة الأعمال (مع مرتبة الشرف على حد سواء).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]