ناقش المدير العام لوزارة الاقتصاد أمنون مرحاف والمدير العام لوزارة التعاون الإقليمي جلعاد شادمون ورئيس نقابة مدققي الحسابات، حين شرايبر، تحديات الحكومة في المؤتمر الأربعين نقابة مدققي الحسابات.

وتطرق المدير العام لوزارة الاقتصاد، أمنون مرحاف، إلى قضية غلاء المعيشة: "في دولة إسرائيل الصغيرة غير التنافسية والمركزية للغاية، أصبحت ميزة الحجم أشبه بنقص لأن هذه الوحوش الكبيرة ترفع الأسعار. هي الأغلى في العالم ".


وأضاف الرئيس التنفيذي لوزارة الاقتصاد: "أصدرنا طلبًا إلى جميع الشركات الخمس عشرة من خلال مفتش الأسعار في وزارة الاقتصاد وقلنا – "إنتم تدعون أنكم تبررون زيادات الأسعار، بنفس الحجج التي زعمتم، تعالوا وافتحوا بيانات المبيعات وأظهروا لنا البيانات وسنتحقق منها. لو كنت الرئيس التنفيذي لهذه الشركات كنت سأضع كل شيء على الطاولة" - ماذا برأيكم فعلوا؟ لقد أرسلوا إلينا رسائل من محامين من أكبر الشركات، 130 بند، يريدون الاستمرار في إخفاء بياناتهم، لذلك أقول إذا كانوا يختبئون، فسوف نقدم قانونًا يلزم الاحتكارات وكبار الموردين بتقديم التقارير والبيانات المالية للتكاليف والعوائد والأجور وما إلى ذلك".

وأضاف مرحاف أنه "في القانون الذي سنعرضه الآن، سنلزم المستوردين الذين يمتلكون عدة علامات تجارية بالتخلص من العلامة التجارية القوية والابقاء على واحدة فقط. لا توجد مشكلة بالنسبة لك في توزيع الصغار والقيام بالمتاجرة لهم ".


وقال المدير العام لوزارة التعاون الإقليمي جلعاد شيدمون "سنعمل على تشكيل لجنة اقتصادية تعقد في الأطراف تضم دول المنطقة: الإمارات، تركيا، اليونان، قبرص، مصر والأردن. بقيادة وزارة التعاون الإقليمي وبمشاركة غرفة المحاسبين ".


رئيس نقابة مدققي الحسابات حن شرايبر: "تقوم وزارة الاقتصاد ودائرة المحاسبين بإعداد موائد مستديرة حتى يتمكن المدراء الماليون وكبار المحاسبين من تقديم المشورة وإعداد أوراق موقف مهنية حول القضايا الحاسمة للاقتصاد الإسرائيلي التي تركز على خفض تكلفة المعيشة"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]