ناشد رئيس الهستدروت جيل بار طال وزيري المالية والأمن القومي، مطالبا بوقف الاقتطاعات الكبيرة من رواتب رجال الإطفاء بسبب  مخالفات في الأجور''، بينما تجري مفاوضات تنظيم الرواتب.

وقال بار تال: "بينما رجال الاطفاء يكافحون الحريق - يكافحون لأجل اجور رجال الاطفاء".

بعد أسبوع تعاملت فيه إدارة الإطفاء مع أكثر من 300 حريق، خاطب رئيس هستدروت همعوف "جيل بار طال" وزير المالية سموتريتش ووزير الأمن القومي بن جفير، وطالبهما بالتدخل في الاستقطاعات من جانب واحد، من رواتب رجال الإطفاء.

اجتماعات المفاوضات المقرر عقدها للترويج لاتفاق جماعي

وفقًا لبار تال، قامت وزارة المالية في الأشهر الأخيرة بأنشطة مكثفة لتحديد "مخالفات الأجور" المزعومة بين العاملين في إدارة الإطفاء، بهدف استخدامها كإجراء مضاد ضد رجال الإطفاء - بينما في نفس الوقت، اجتماعات المفاوضات المقرر عقدها للترويج لاتفاق جماعي جديد في نظام الإطفاء والإنقاذ قد تم تأجيلها مرارًا وتكرارًا مع مطالبات مختلفة.

ووفقا له، فإن وزارة المالية تعمل بهدف خصم تلك الحالات الشاذة المزعومة من أجور العمال من جانب واحد، دون عقد جلسات استماع للعمال، مع تجاهل قواعد الإدارة السليمة وحتى دون إجراء مفاوضات مع الهستدروت والعمال. التنظيم كما هو معتاد مع إنكار الاتفاقات السابقة المتعلقة بالمحافظة على أجور رجال الإطفاء.

وبحسبه فإن مندوبي مفوض الأجور في المالية، وضعوا المسؤولية على عاتق ممثلي المحاسب العام، بينما أعاد ممثلو المحاسب العام المسؤولية على مهنيي الأجر.

هذه الخصومات تتم بينما تدين الدولة، نفسها لرجال الإطفاء

المفوض، في وقت أصيب فيه العمال في الميدان وتعرضوا لتخفيضات هائلة في الأجور. وأشار بار تال أيضًا إلى أن هذه الخصومات تتم بينما تدين الدولة، نفسها لرجال الإطفاء بمبالغ كبيرة من المال بسبب الاتفاقات الجماعية السابقة التي لم يتم تنفيذها فعليًا - بما في ذلك مدفوعات صناديق الرعاية الاجتماعية، ورسوم الوجبات ورصيد المكمل من السابق.

الاتفاق الجماعي الذي لم يتم دفعه، كما ذكر أنه تم تخصيص جزء من الأموال لصالح المفاوضات في الاتفاقية الجماعية الجديدة في إدارة الإطفاء، كما تم الاتفاق مسبقًا مع ممثلي الدائرة المكلفة بالأجور، بما في ذلك تسوية المطالبات المتعلقة بمخالفات الأجور المزعومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]