"ما حدث يوم الجمعة الماضي مجرد عرض ترويجي": قطاع الكهرباء غير مهيأ لضغوطات كبيرة

الظروف المناخية القاسية والمتغيرة تجعل من الصعب إدارة قطاع الكهرباء، وتتطلب المزيد من المحطات الاحتياطية بسبب الزيادة في استهلاك الكهرباء.

تشين هيرزوغ، كبير الاقتصاديين في BDO: "في الساعة 2:00 ظهرًا لم يكن 90٪ من السعة المركبة للكهرباء الشمسية متوفرة، هذه بعض تحديات أزمة المناخ".

ووفقا له، في سوق الكهرباء الإسرائيلي، هناك وهم بوجود فائض في محطات الطاقة، ولكن في الظروف الجوية القاسية حيث يوجد طلب ذروة، يتم الكشف عن عدد كبير من محطات الطاقة القديمة، والتي لا يمكن أن تعمل كما هو متوقع أو على الاطلاق. يتقلب ناتج الكهرباء من الألواح الشمسية أيضًا إلى حد لا يمكن الوثوق به بدون نسخة احتياطية احتياطية.

من ناحية أخرى، فإن محطة الطاقة الاحتياطية التي تعمل بالفحم والتي لم يتم تشغيلها على الإطلاق، تتطلب وقت بدء التشغيل

تكمن جذور المشكلة في نهاية الأسبوع الماضي في مسألة "احتياطي الغزل" - وهو تعريف لمحطة الطاقة التي تشغل توربين غازي بطاقة منخفضة (وهي تدور بالفعل ، أي تعمل)، ولكنها تستطيع رفع الطاقة إلى أقصى مستوى في وقت قصير نسبيًا.

من ناحية أخرى، فإن محطة الطاقة الاحتياطية التي تعمل بالفحم والتي لم يتم تشغيلها على الإطلاق، تتطلب وقت بدء التشغيل حوالي 36 ساعة، وهي ليست ذات صلة على الإطلاق بمعالجة أزمة فورية يحدث فيها عطل في قوة أخرى نبات.

"هذا ليس عطلًا لمرة واحدة، إنه أحد أعراض انخفاض مستوى الاحتياطيات في الاقتصاد".

يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، تحدث هرتزوغ في مؤتمر الطاقة والاقتصاد السنوي، وأشار إلى الفجوة الهائلة بين الطاقة الإنتاجية للكهرباء في الاقتصاد من الناحية النظرية، والقدرة الإنتاجية المتاحة في الظروف الجوية القاسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]