تشهد منصة Netflix، عملاقة خدمات البث، نتيجة مفاجئة ولكنها مجزية بعد قرارها المثير للجدل بالحد من مشاركة كلمات المرور، مما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد المشتركين. وفقًا لبيانات من شركة التحليلات المتدفقة Antena ، شهدت الأيام الأربعة التي أعقبت الإعلان نموًا غير مسبوق في عدد المشتركين الأمريكيين الذي لم نشهده منذ عام 2019، مع ما يقرب من 100 الف اشتراك يومي.

حد المشاركة لكلمة المرور، الذي اعتقد الرئيس التنفيذي ريد هاستينغز أنه سيزيد من الإيرادات، كان حقًا مربحًا لعملاق البث. سمحت بساطة نقل ملف تعريف موجود إلى حساب جديد بالانتقال السلس لمشاركي كلمات المرور السابقين.

فرضت Netflix هذه السياسة في 103 دول، بما في ذلك الأسواق المهمة مثل الولايات المتحدة، البرازيل، المملكة المتحدة والمكسيك. وتكلف إضافة عضو جديد إلى حساب حالي الآن 7.99 دولار أمريكي، بزيادة طفيفة عن 6.99 دولار أمريكي لاشتراك فئة واحدة مدعومة بالإعلانات. سيكون هذا التغيير بمثابة استراتيجية مفيدة، حيث شهد نمو المشتركين اليومي زيادة بنسبة 102٪ بعد الإعلان، مقارنة بمتوسط النمو خلال الستين يومًا السابقة.


يبدو أن الجدل الموجود حول تقييد مشاركة كلمة مرور Netflix كان لصالح الشركة، وترجم إلى زيادة كبيرة في الاشتراكات وزيادة في مشاركاتNetflix ، لم تغير هذه الاستراتيجية النظرة المالية للشركة فحسب، بل أعادت أيضًا تحديد موقعها في سوق التدفق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]