دراما حصلت اليوم في الكنيست، خلال انتخاب لجنة تعيين القضاة، اذ حصلت ضغوط من قبل معسكر وزير العدل، كما رفضت عضو الكنيست تالي غوتليب من الليكود سحب ترشيحها للجنة اختيار القضاة و حدثت اضطرابات في الائتلاف، كما قرر نتنياهو تأجيل انتخاب لجنة تعيين القضاة.

وكانت الهيئة العامة للكنيست قد تهيأت اليوم، الأربعاء، لانتخاب عضوي كنيست كمندوبين عنها في لجنة تعيين القضاة. ويعتبر هذا التصويت بالغ الأهمية، لأنه في حال عدم انتخاب عضو كنيست من المعارضة، كما هو متعارف عليه دائما، فإنه يتوقع أن يؤدي ذلك إلى تفجير المفاوضات في ديوان رئيس الدولة بين الحكومة والمعارضة حول خطة "الإصلاح القضائي" لإضعاف جهاز القضاء وإلى تصاعد الاحتجاجات ضد الحكومة.

من يقوم بالتمارين السياسية في انتخابات لجنة اختيار القضاة سيضر بدولة اسرائيل

وفي تعقيب لحزب المعسكر الوطني: "من يقوم بالتمارين السياسية في انتخابات لجنة اختيار القضاة سيضر بدولة اسرائيل ومواطني اسرائيل".

وتابع: "يجب ان تقف اللجنة اليوم مع ممثل المعارضة. اذا أحبط الائتلاف اليوم يحبط انتخابات لجنة اختيار القضاة، فلن نواصل الجلوس للتحدث عن هذا في منزل رئيس الدولة، ومن يرغب في الحفاظ على الديمقراطية والاستقرار واستمرار الخطاب والتوصل إلى اتفاقات اليوم يجب التعامل معه بمسؤولية والسماح بإنشاء لجنة اختيار القضاة. وفق مهو معتاد".

وأضاف: "نواكب الأمور ولنرى ما سيحدث الآن فيما يتعلق بالتطورات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]