أعلنت وزارة التربية والتعليم امس (الخميس) عن إطلاق مشروع "تشكيل" لتعزيز التعليم والارتقاء بجودة التعليم في السلطات المحلية في المجتمع العربي ، باستثمار 3 ملايين شيكل لكل سلطة محليّة من ميزانيّة الوزارة.

هذا المشروع رائد، يهدف إلى تعزيز قدرات السلطات المحلية في المجتمع العربي في مجال التعليم ، مع إدراك أنها عامل مهم للغاية في تعزيز وتحسين جودة التعليم للطلاب.

هذا مشروع مشترك بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المساواة الاجتماعية ووزارة المالية. كما تشارك في المشروع المؤسسات الخيرية "ياد هنديب" و صندوق "شسترمان" و"الجوينت الكا"، ويتم تشغيله من خلال معهد" فرانكو فايس".

يعمل المشروع في 21 سلطة محلية في المجتمع العربي في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك: أكسال ، المزرعة ، طرعان ، رينه ، عرابة ، مجد الكروم ، سخنين ، طمرة،جديدة مكر ، بعينة نجيدات ، بير المكسور ، جسر الزرقا ، أم الفحم، وكفر قرع وباقة الغربية، جلجولية والطيرة، الطيبة،كسيفة،حورة،راهط.
 

إطلاق مشروع "تشكيل" هو علامة فارقة في التزامنا بتحسين التعليم

وزير التربية والتعليم يوآف كيش:
"إن إطلاق مشروع" تشكيل "هو علامة فارقة في التزامنا بتحسين التعليم وتمكين السلطات المحلية في المجتمع العربي. من خلال هذه الشراكة الفريدة والتفاني الثابت لجميع الشركاء ، نهدف لإحداث تغيير مهم سيؤثر على نظام التعليم بأكمله وعلى المجتمع الإسرائيلي بأسره.

المدير العام لوزارة التربية والتعليم ، أساف تسئيل:
"أرحب بهذا المشروع المهم الذي سيؤدي إلى تحسين جودة التعليم للطلبة والطالبات العرب من الذكور والإناث في جميع أنحاء البلاد. التعليم الجيد له تأثير حاسم على مستقبلهم الشخصي: على قدرتهم على الاندماج في المناصب الرئيسية في عالم الأكاديمية وسوق العمل".
 

أهداف مشروع "تشكيل"

وهذه هي أهم أهداف مشروع "تشكيل":

1- تنمية وتعزيز قدرات السلطات المحلية:
يهدف مشروع تشكيل إلى تعزيز وتقوية قدرات السلطات في المجتمع العربي ، وتزويدها بالأدوات التي تحتاجها للتعامل مع التحديات الفريدة التي تواجهها.

2 تقوية المنظمات التربوية والاجتماعية:
تدرك "تشكيل" الدور الحاسم الذي تلعبه المنظّمات التربوية والاجتماعية العاملة في المجتمع العربي. إن تعزيز هذه المنظمات سيؤدي إلى تحقيق التميز التعليمي وتعزيز التنمية الاجتماعية.

3.التنفيذ الشامل:
يهدف المشروع إلى شمول وتنفيذ كافة أهداف قرار الحكومة رقم 550 في التعليم على المستوى الرسمي. وتشمل هذه الأهداف جوانب مختلفة في مجال التعليم مثل تطوير البنية التحتية وإنشاء مراكز التميّز والتعليم غير الرسمي والطفولة المبكرة والقيادة التربوية،من خلال التنفيذ الشامل ، نسعى إلى دفع التحسين الشامل والنمو داخل نظام التعليم.

يركّز المشروع المربّية شيرين حافي ناطور، مديرة قسم التعليم العربي وطاقم مهني وكبار موظفي الوزارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]