أفكار التزيين في حفل الزفاف كثيرة، وتشتمل على عناصر عدة، من بينها الشموع التي تُميّز ديكور القاعة المغلقة أو المفتوحة، وتُختار لنواحي الألوان والحجوم والأشكال والتصاميم حسب الوظيفة المطلوبة. في هذا الإطار، تتحدث خبيرة ومصممة ديكورات حفلات الزفاف مروة عمر لـ"سيدتي. نت"، عن كيفية توظيف الشموع في ديكور حفل الزفاف، مهما كان طرازه؟

الشموع عناصر مميزة في تزيين الحفل

يتردّد حضور الشموع في حفل الزفاف، وفي أمكنة، مثل: طاولات الحضور وكوشة العروسين. لكن، في حال التخطيط لاستخدام الشموع في إضاءة الممرات، فإن القاعدة الآمنة التي يجب الالتزام بها هي إبعاد أكسسوارات الشموع عن بعضها البعض. لناحية الشموع العائدة لطاولات الحضور، يجب السؤال: هل هذه القطع هي مركزية (سنتربيس) أم مجرد أكسسوارات للزينة؟ الجدير بالذكر أن الشموع التي تقوم بدور القطع المركزية في حفل الزفاف تُضيف لمسة من الرومانسية إلى العرس.

حضور الشموع في حفل الزفاف، يتردّد في أمكنة، مثل: طاولات الحضور وكوشة العروسين (الصورة من shutterstock)
يجب اختيار الأشكال والتصاميم والحجوم المختلفة للشموع، بعناية شديدة، من أجل المزيد من التميز، مع توفير الإضاءة اللازمة لحفل الزفاف. في هذا الإطار، توضع الشموع بطريقة تدريجية أي الأطول، تليها الأقصر، وذلك لتحقيق الجاذبية والتناسق، في ديكور حفلات الزفاف. أضيفي إلى ذلك، توزّع الشموع الضخمة، في أماكن مدروسة، في مكان حفل الزفاف حتى لا تتعرّض للسقوط.

يصحّ اختيار لون الشموع وفق ألوان الديكور السائدة، لا سيما الأبيض (أو السكري).

تشتمل أنواع الورود المستخدمة في تزيين الشموع، على: التوليب والمشمش والورد البلدي.
تُحقّق الشموع المعطرة التي تُستخدم كقطع مركزية أهدافًا عدة في إطار ديكور حفل الزفاف، فهي تزين المكان، كما تبعث رائحة جذابة طوال فترة الحفل.
لا يصحّ اختيار حوامل الشموع المصنوعة من خامة الأكريليك.
نصائح متعلقة بديكور حفل الزفاف
تدعو المصممة إلى عدم الإغفال عن الشموع المشتعلة لأي سبب من الأسباب، كما تنهي عن تحريك الشموع المشتعلة، التي ترتب على بعد قدم واحدة على الأقل من أي سطح قابل للاشتعال، بمعنى الملابس والزهور...
كما توزّع الشموع على أسطح مستوية ومتينة ومستقرة، بعيدًا عن التهوية. أضيفي إلى ذلك، لا تنصح الخبيرة باستخدام الشموع في تزيين حفل الزفاف المُنعقد في الخارج، مهما كانت حركة الرياح خفيفة.
من جهة ثانية، تقوم الشموع الصناعية المُحمّلة بإضاءة كهربائية بإشاعة الأمان، وذلك لأنها غير قابلة للاشتعال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]