تم توحيد القوائم العربية قطريا وفي قوائم لوائية موحدة، ودمج مرشحين توافقيين في إطار واحد في كل لواء على حدة، بحيث تضم محامين عربا من كافة المناطق تحت اسم قائمة"درب الكرامة والنزاهة".

وتحدث موقع بكرا مع المحامي احمد غزاوي احد مرشحي القائمة.

ما اهمية وتأثير نقابة المحامين بشكل عام؟

في ظل الظروف الي نتواجد فيها حاليا، على مستوى وجود حكومة عنصرية، وإصلاحات قضائية مقترحة، فأنا اؤمن ان وجود نقابة المحامين لها قوة كبيرة اكثر من اي جسم آخر او نقابة اخرى، ولها تأثير كبير، على مستوى توظيف محامين وتعيين قضاة، وان يكون لها مشاركة اكبر في نقابة المحامين.

نرى اليوم ان هناك محامون عرب يصلون الى مناصب مرموقة في السلك القضائي، وهذا امر مهم على المستوى المهني والشخصي.

ما تأثير النقابة على المستوى السياسي؟

على المستوى السياسي النقابة لها تأثير ودور كبير في النضال ضد تمرير هذه القوانين وتمرير الإصلاحات القضائية، بالإضافة الى ان هذه الإصلاحات سوف تمس بنقابة المحامين، واذا تعرضت نقابة المحامين للمس، فسوف يضر هذا بالمحامين، وفي الأساس المحامون العرب، اما لدى اليهود فهناك العديد من المؤسسات التي تدافع عنهم.

لماذا قررتم التوحد ضمن قائمة واحدة؟

عندما نكون موحدين يمكن ان نطالب بحقوقنا اكثر ويمكن ان نؤثر اكثر، واليوم لدينا محامون يتواجدون في لجان مهمة جدا مثل المالية، لذا فحين يكون لدينا ممثلون في النقابو سنحصل على امتيازات اكبر، وحين يكون لدينا تمثيل كبير فسيكون لنا امكانية تحصيل حقوق اكثر.

يجب ان ننظر الى مصلحتنا ونكون موحدين ولا يوجد هناك ما نختلف عليه، وكأقلية عربية يجب أن ننظر الى مصلحتنا، ونكون موحدين، فوحدتنا هي قوتنا.                 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]