قال رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم (السبت) إن التصويت هذا الأسبوع في الكنيست لانتخاب ممثلة "يش عتيد" و"همحانيه همملاختي" في لجنة اختيار القضاة كان صفقة تمت بين لبيد وغانتس من جهة مع نتنياهو ودرعي منجهة أخرى الهدف منها إعادة آرية درعي الى كرسي الوزارة في الحكومة.

وقال ليبرمان انه دعا نواب المعارضة الى التصويت للمرشحة تالي غوتليب التي تمردت على رئيس الوزراء وبقية افراد الائتلاف الحكومي ورفضت سحب ترشيحا، غير ان اقطاب المعارضة رفضوا الاستجابة لدعوتي لأنهم يفضلون انتخاب ممثلة "عوتسماه يهوديت" النائبة كرويزر.

الى ذلك، فقد أضاف ليبرمان إنه استغرب كيف تم انتخاب كارين الهرار في لجنة تعيين القضاة، لكن لم يتم انتخاب مرشحين من أحزاب أخرى للجنة اختيار القضاة الشرعيين المسلمين.

وحسب ليبرمان، بناءً على نتائج التصويت في الكنيست، يوافق لبيد وغانتس على تقليص سبب المعقولية، الأمر الذي سيسمح لدرعي بالعودة إلى الحكومة.

ودعا ليبرمان إلى وقف فوري للمحادثات في مقر اقامة رئيس الدولة بين الائتلاف الحكومي والمعارضة حول مسألة التغييرات في جهاز القضاء التي تبادر اليها الحكومة، وقال إن الإصلاح الوحيد الذي يجب مناقشته هو وضع دستور، وفصل الدين عن الدولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]