السياحة اللبنانية تعافت هذا الموسم، وهي تعِد بموسم مثمر مع حفلات وحجوزات للوافدين من الخارج للتمتع والاستجمام في الربوع اللبنانية جبلا وساحلا، وهذه مؤشرات واضحة وثقتّها نسبة الحجوزات في المطار والفنادق والمطاعم المنتجعات السياحية.

وتحفيزا للسياحة في لبنان استكملت وزارة السياحة حملتها لموسم صيف 2023 بزيادة عبارة «أهلا» على حملتها السابقة بعنوان» أهلا بهالطلة» لتصبح أهلا بها لطلة… أهلا» مع تقديم شركة طيران الشرق الأوسط رزمة سياحية مشجعة لاستقطاب المزيد من الوافدين من الخارج الذين تجاوز عددهم المليون و700 ألف بناء على الإحصاءات.

وخلاف السنوات الثلاث الماضية، عادت الحفلات والمهرجانات الدولية إلى طبيعتها وأبرزها مهرجانات بعلبك وبيت الدين والبترون وجونيه وسواها من المهرجانات والحفلات الفنية الضخمة ومنها حفلات عيد الأضحى المبارك المكتملة العدد والتي سيحييها عدد من نجوم الفن في لبنان وأبرزها حفل إليسا وراغب علامة في كازينو لبنان في الثلاثين من حزيران/يونيو الجاري، وحفل فارس كرم وملحم زين في الموفمبيك بيروت في الموعد ذاته.

وفي إطار الترويج للسياحة أطلقت الوزارة وحملة «أهلا بهالطلة» عملا غنائيا بعنوان «رجعت الصيفية بلبنان» من كلمات وغناء الفنان الشامل سليم عساف وألحان غي مانوكيان وتوزيع سليمان دميان.

وصدرت هذه الأغنية على طريقة الفيديو كليب عبر قناة سليم عساف الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب» والتي من المقرر أن تبث في كل رحلات السفر الخاصة بطيران الشرق الأوسط MEA.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]