أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الإثنين، عن استشهاد 5 مواطنين بينهم طفل، وإصابة 45 آخرين بينهم 11 بجروح خطيرة، خلال العدوان الإسرائيلي، المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.


والشهداء، هم: الشاب خالد عزام عصاعصة (21 عاما) من الحي الشرقي من مدينة جنين، والطفل أحمد يوسف صقر (15 عاما)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عاما)، قيس مجدي عادل جبارين (21 عامًا).

ولأول مرة منذ عشرين عاما ، تدخلت مروحيات أباتشي تابعة للجيش الاسرائيلي  واطلقت نيرانها باتجاه المواطنين في مدينة جنين وتحديدا قرب مكان الاشتباكات المسلحة بين المقاومين وقوات الجيش الاسرائيلي  التي اقتحمت المدنية فجر اليوم .


ووفقا للمواقع العبرية "أطلقت المروحيات نيرانها في مناطق مكشوفة بالقرب من مكان تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي والمسلحين في جنين ، بهدف إبعاد المسلحين والمساعدة في إنقاذ السيارة العسكرية المتضررة من العبوات الناسفة."


وافاد بيان الجيش الاسرائيلي بأن مروحيات حربية اطلقت نيرانها في منطقة مدينة جنين بعد رصد مسلحين فيها. وحتى الساعة 11:00 كانت المواجهات مستمرة.


وتابع البيان "في وقت سابق صباح اليوم قام الجيش ووحدة المستعربين باعتقال مطلوبيْن فلسطينييْن في مدينة جنين حيث دارت اشتباكات كثيفة مع مسلحين فلسطينيين. كما القيت عبوات ناسفة ولدى خروج الجيش تعرضت احدى المركبات العسكرية لانفجار عبوة ناسفة أسفرت عن وقوع أضرار بها وأن تدخل المروحيات جاء بهدف تمكين اخلاء الجرحى والمركبة العسكرية من المكان".

إصابة جنود

وأظهر توثيق انفجار جيب عسكري، وتحدثت مصادر عن إصابة 6 جنود اسرائيليين.

وقالت مصادر عبرية ان عبوات ناسفة اطلقت على آليات الجيش الاسرائيلي تمكنت من اختراق الالية المصفحة ما تسبب بإصابة الجنود.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]