في لقاءٍ مؤثر تحدث موقع بكرا مع السيد احمد عوّاد والد الأسير مصطفى عوّاد، الذي حكم عليه قبل يومين بالسجن لمدة ثمانية سنوات، على خلفية احداث هبة الكرامة.

كيف لي ان انتظر ابني لمدة ثمانية سنوات

وخلال اللقاء المؤثر بكى والد الأسير، حزنًا على الحكم الظالم الذي اقرته المحكمة بحق ابنه.

وقال: "القرار ظالم جدًا..كيف لي ان انتظر ابني لمدة ثمانية سنوات حتى يتحرر من السجن، ظلم في ظلم في ظلم، هذا الحكم هو إجرام بحد ذاته.. وكيف اضمن ان ابقى هذه السنوات..زوجتي توفيت..ولدي ابنة تعاني من شلل.."

الحبس الفعلي لمدة 8 أعوام

يذكر أن المحكمة المركزية في حيفا، فرضت يوم امس الأحد، الحبس الفعلي لمدة 8 أعوام على مصطفى عواد (21 عاما) من مدينة طمرة، وهو أحد معتقلي هبة الكرامة.

كما فرضت المحكمة في قرارها، الحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات منذ يوم إطلاق سراحه، وغرامة مالية قدرها 15 ألف شيكل على المعتقل عواد، تُدفع لغاية يوم 31 كانون الأول/ ديسمبر 2023.

وأدانت المحكمة المركزية عواد، يوم 20 شباط/ فبراير 2023، بتهم "الإرهاب" و"المشاركة في الاعتداء على يهودي من "متسبيه أفيف" حين تواجده في طمرة، آنذاك.

واعتقلت الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) عواد من منزله على خلفيّة الهبة الشعبيّة التي اندلعت في أيار/ مايو 2021، نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة، وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]