ضمن اللقاءات الدورية للتواصل مع الاعلام العربي، نظمت النيابة العامة لواء الشمال صباح الثلاثاء، لقاء جمع بين ممثلين عن النيابة العامة، ووسائل اعلام عربية محلية.

وتناول اللقاء عدة مواضيع حول عمل النيابة العامّة اليومي، والعنف في المجتمع العربي، فيما عرض ممثلو النيابة معطيات وأرقام حول الأحكام والعقوبات وتقديم لوائح الاتهام.

وفي حديثه لـ”بُـكرا”، قال مدير القسم الجنائي في النيابة العامّة لواء الشمال المحامي وئام قبلاوي: " النيابة العامة في لواء الشمال تعمل من هضبة الجولان حتى بيسان، الملفات الجنائية التي تتقدم للمحكمة المركزية في لواء الشمال تصل لنا، ونحن نفحص اذا هناك أدلة كافية لتقديم لائحة اتهام أم لا".

وتابع قبلاوي: " المعطيات مرضية نسبيا، في سنة 2022 قدّمنا حوالي 125 لائحة اتهام في موضوع حيازة السلاح، مقارنة بالسنوات السابقة 2020/2021 قدمنا 81/71 لائحة اتهام، طبعا عملنا ليس فقط بالمجتمع العربي في الشمال، إنما لكل مواطني الشمال".

اول لقاء مع الإعلام العربيّ

وعن أهمية المشاريع التي تنظمها النيابة قالت المتحدثة باسم النيابة العامة للاعلام العربي حنان حداد - حاج: " هذا أول لقاء للنيابة العامة في الشمال بعد لقاء مع الإعلام العربي في الجنوب، وهي محاولة للتواصل الأسهل مع المجتمع العربي عن طريق الإعلام العربي، وأهمية هذا اللقاء وتنبع الأهمية من قوة دور الإعلام في إيصال الرسائل".

وعن المشاريع التي تنظمها النيابة العامة بالبلدات العربية، قالت المحامية في النيابة لونا مطر: " ننظم أيضا مشاريع عديدة في المجتمع العربي وتحديدا للجيل الصاعد، مثل مشروع رسالة الذي نقدمه في عدة مدارس بمجتمعنا ونعطي محاضرات عن طريقة عملنا، وورشات توعوية بخصوص العواقب لكل إجراء قانوني"

وتناول اللقاء عدة مواضيع حول عمل النيابة العامّة اليومي، وتقديم لوائح اتهام، الملفّات الرئيسيّة، محاور عمل النيابة الجنائيّة، تحدّيات ونجاحات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]