في بارقةِ امل تفيد تقارير صحفية برصد موجاتٍ صوتية في مياه الأطلسي خلال البحث عنِ الغواصة تيتان المفقودة هناك منذ عدة أيام بينما كانت في طريقِها الى حطام سفينة "تايتانيك".

فقد أكد خفر السواحل الأميركيون، اليوم (الأربعاء)، أن جهاز سونار رصد "أصواتا تحت الماء" خلال عمليات البحث عن الغواصة، التي فقدت قبل يومين في شمالي المحيط الأطلسي وعلى متنها 5 أشخاص.

وتقول التقارير، ان طائرة كندية انضمت إلى حملة البحث عن "تيتان"، تمكنت من رصد ضجيج بالقرب من موقع فقدان الغواصة بعد نشر العديد من أجهزة السونار التي تلقى في البحر بواسطة الطائرات لرصد ما يوجد تحت الأعماق، وإرسال المعلومات من خلال جهاز بث.

ورصدت الطائرة الكندية ما يشبه "أصوات قرع في المنطقة كل 30 دقيقة"، وفق التقارير، والتي لم تؤكد التوقيت الدقيق لذلك، إلا أنها بينت أنه تم نشر "سونار" إضافي بعد 4 ساعات، وما زال صوت القرع الذي لم يتأكد سببه مسموعا.

وكانت عملية إنقاذ قد انطلقت في مياه المحيط الأطلسي العميقة، يوم الإثنين، بحثا عن الغواصة التي توجهت لتوثيق حطام سفينة تايتانيك التي غرقت قبل أكثر من قرن.

وتم الإبلاغ عن تأخر السفينة ليلة الأحد على بعد حوالي 700 كيلومتر، وفقا لمركز تنسيق الإنقاذ المشترك الكندي.

وحسبما ذكر مسؤول في اعمال البحث، الكابتن جيمي فريدريك، فإن المسؤولين قد جابوا بالفعل مساحة 7600 ميل مربع بحثا عن الغواصة. واشار إلى أنهم حتى ولو تمكنوا من تحديد موقع الغواصة المفقودة قبل نفاد إمدادات الأكسجين الخاصة بها صباح الخميس، فإنه لا يوجد ضمان بأن رجال الإنقاذ سيكونون قادرين على رفع الغواصة إلى السطح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]