احتفى مشروع مسرّع ساينتك “ScienTech”، الذي يعنى بتطوير أفكار ومبادرات لشركات ناشئة في مجالات علوم الاحياء والبيئة والمناخ. بمبادري الفوج الثاني من المبادرين والمبادرات، وذلك بأمسية احتفالية في الناصرة.

ساينتك، المسرع العربي الأول من نوعه، والذي أطلقته جمعية الجليل للبحوث بالتعاون، احتفى بالفوج الثاني الذي كان بتعاون بين  “MEPI” التابع لوزارة الخارجية الامريكية وسلطة الابتكار ومركز المعرفة الابتكاري في التخنيون. في هذه الليلة، تم عرض المشاريع الريادية لأربعة رواد أعمال بالمشروع.

نحو الفوج الثالث
وقالت مديرة مشروع “ScienTech”، علا بكر: “ هدف “ScienTech” تطوير مبادرات ناشئة من باحثين وباحثات من المجتمع العربي، والحدث اليوم يعتبر حدثين، الأول، الإعلان عن اختتام الفوج الثاني، والإعلان عن بداية التسجيل للفوج الثالث".

وقال المبادر لشركة ناشئة في مجال الصحة الرقمية، د. عدنان اغبارية: “ مشروعي في مجال الصحة الرقمية وتعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهي عبارة عن فحوصات للسرطان المبكر، وامكانية التنبؤ بخصوص سرطان الأمعاء الدقيقة، ونهدف لابتكار منتج سهل الوصول للأيدي والاستخدام".

وقال المبادر لشركة ناشئة في مجال الزراعة، مغيرة يونس: " مشروعي حول فكرة حساسات متقدمة وظيفته فحص الموعد الأفضل لقطف الزيتون حيث نواجه مشكلة معرفة موعد القطف الأفضل، ومعرفة عدة تفاصيل من الحساسات حول كمية الزيت المتوقعة وغيرها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]