أعلنت هيئة حماية المستهلك والتجارة العادلة، أمس الثلاثاء، عزمها إصدار أمر إداري بوقف المخالفة بحق شركات المشروبات الغازية - الشركة المركزية لإنتاج المشروبات الغازية، وتيمبو للمشروبات الغازية، ويفؤورا تابوري. حيث أبلغتهم الهيئة بضرورة تخفيض السعر على الفور.

وقال وزير الاقتصاد نير بركات: "إن الخطوة التي اتخذتها هيئة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد تندمج مع خطواتنا ضد الاحتكارات التي اعتادت على وجود دولة وأنه من الممكن قمع الجمهور دون مشكلة. انتهت هذه الأيام. سياستي واضحة: لا يمكن إلحاق الأذى بمواطني إسرائيل، ورفع الأسعار دون اعتراف، وقمع الجمهور. وستستخدم وزارة الاقتصاد جميع الأدوات المتاحة لنا لمحاربة الاحتكارات التي تخدع الجمهور ورفع الاسعار بلا سبب".

وقالت أنيتا يتسحاق نائبة مفوض السلطة ورئيسة قسم التحقيقات والاستخبارات: "لن تسمح الهيئة للشركات بالاستفادة من سلطتها وترك المستهلك دون حرية الاختيار. فهذه الشركات تتحكم في فئة المشروبات الغازية بشكل كامل و من خلال رفع الأسعار في نفس الوقت، فقد أغلقوا جميع الخيارات أمام المستهلك تمامًا وأضروا بحرية الاختيار للمستهلك، ونتيجة لذلك، لم يكن أمام المستهلك خيار واضطر المستهلكون إلى شراء الشركات على الرغم من ارتفاع الأسعار، وهذا من وجهة نظر الهيئة تأثير غير عادل على المستهلك، والقانون يعطي للهيئة أدوات للتعامل مع هذه المخالفة وهذا ما فعلناه ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]