قام  بالإعتداء بقضيب حديدي على الضحية الذي كان على علاقة عاطفية مع أخت صديقه، مما تسبب له في إصابات خطيرة: وبحسب الإشتباه، فإن الهجوم الذي وقع قبل نحو شهرين، تم على خلفية إستياء المتورطين من علاقة أخت أحدهم  مع الضحية. حيث تم إلقاء القبض على المشتبه، الذي قام بالفرار إلى خارج البلاد الأسبوع الماضي، وفي نهاية التحقيقات التي أجرتها الشرطة، تم تقديم تصريح مدع هذا اليوم إلى المحكمة بغرض تقديم لائحة إتهام ضده.
وفي بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي(لواء أورشليم القدس) جا فيه:" 
وقع  قبل نحو شهرين اعتداء عنيف في شارع شمعون هاتسديك في أورشليم القدس. حيث وصل المشتبه في ساعات الظهيرة مع صديقه إلى مكان الحادث، وقام بمهاجمة الضحية الذي كان مع أخت صديقه بقضيب حديدي، وفر هاربا من المكان بعد ارتكابه الجريمة، حيث قرر الضحية العودة إلى المنزل وعدم إبلاغ الشرطة بالحادث. أصيب الضحية في تلك الليلة بإصابة خطرة في الرأس، ولم يتلقى العلاج الطبي لفترة طويلة، بعد ذلك قرر المصاب اللجوء الى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.
تلقت الشرطة بلاغا من المستشفى عن وقوع حادث عنف، على اثرة أصيب شخص بإصابات طفيفة. حيث تبين فيما بعد لمحققي الشرطة، أن الحالة الصحية للضحية قد تدهورت، بعد أن تم نقله بإصابات خطرة في رأسه الى المستشفى، وبعد تلقيه العلاج تم تحريره الى المنزل بعد بضعة أيام.
تم فتح تحقيق في ملابسات الحادث، في شرطة لواء أورشليم القدس بهدف تحديد مكان المتورطين، ورصد المشتبه الذي ارتكب الجريمة وتقديمه إلى العدالة.

 قام المشتبه وصديقه الذي كان معه وقت وقوع الفعل (شقيق الفتاة التي كانت الضحية على علاقة عاطفية معها لحظة الاعتداء) بالهرب الى خارج البلاد. لعدة اسابيع، وفور عودته إلى إسرائيل ، ألقت الشرطة القبض عليه في مطار اسرائيل، وهو من سكان القدس في العشرينات من عمره.

كشف التحقيق في مركز شرطة  ليف هابيرا أن خلفية الاعتداء: استياء المشتبه به وصديقه من أن الضحية (مسلم) أقام علاقة عاطفية مع أخت صديقه (يهودية).  وواجه محققو الشرطة صعوبة في البداية في تحديد مكان المتورطين، بسبب تلقي البلاغ عن الحادث في وقت متأخر،  ونقص التفاصيل المقدمة لهم، ومحاولة إخفاء العلاقة الرومانسية بين الضحية والفتاة التي كانت معه وقت ارتكاب الجريمة.

في إطار التحقيق، قام محققو الشرطة بعدة إجراءات، وفي نهاية التحقيق، قاموا بجمع قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبه في الاعتداء الخطير. حيث تم تمديد توقيفه في المحكمة على ذمة التحقيق، واليوم قدم تصريح مدع ضده تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام في الايام المقبلة، الى جانب تمديد توقيفه حتى يوم  26.6.23.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]