من المتوقع إصدار أوامر إدارية ضد أكبر ثلاثة منتجين للمشروبات الغازية بعد ارتفاع الأسعار.

وأعلنت هيئة حماية المستهلك والتجارة العادلة عزمها إصدار أوامر ضد شركة المشروبات المركزية "تمبو يفؤورا - تافوري" بعد رفع الأسعار في نفس الوقت.

وقال وزير الاقتصاد الإسرائيليّ نير بركات: "سنستخدم كل الأدوات لمحاربة الاحتكارات والتكتلات التي تشغل الجمهور".

أعلنت هيئة حماية المستهلك والتجارة العادلة، عزمها إصدار أمر إداري ضد أكبر ثلاث شركات للمشروبات الغازية في المجال: الشركة المركزية لإنتاج المشروبات الغازية (صاحبة العلامة التجارية "كوكاكولا")، تيمبو يفؤورا- تابوري.

يأتي قرار إصدار الأمر بعد أن رفعت الشركات الثلاث أسعار منتجاتها في نفس الوقت

ويأتي قرار إصدار الأمر بعد أن رفعت الشركات الثلاث أسعار منتجاتها في نفس الوقت. وجاء في إعلان الهيئة أنه "على الشركات إعادة السعر إلى قيمته الأصلية فورًا إلى الحد الذي زاد فيه السعر، وإلغاء الزيادة السعرية المخطط لها".

قرار الشركات برفع أسعار منتجاتها في نفس الوقت، عندما يتحكم الثلاثة في الغالبية العظمى من هذا السوق، ويضر بحرية الاختيار للمستهلكين، ويضطر المستهلكون إلى شراء المنتجات رغم ارتفاع الأسعار، مما يشكل تأثيرا غير عادل على المستهلك الاسرائيلي. 

إن الخطوة التي اتخذتها هيئة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد تنضم إلى خطواتنا ضد الاحتكارات التي تعودت على وجود دولة، وأنه من الممكن قمع الجمهور دون مشكلة.

وقال وزير الاقتصاد نير بركات إن تلك الأيام قد ولت، سياستي واضحة: لا يمكن إلحاق الأذى بمواطني إسرائيل ورفع الأسعار دون اعتراف ومضايقة الجمهور. ستستخدم وزارة الاقتصاد جميع الأدوات المتاحة لنا لمحاربة الاحتكارات والتكتلات التي تخدع الجمهور، وترفع الأسعار بلا سبب وتعامل شعب إسرائيل مثل بقرة حلوب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]