يتم تداول الدولار بقيمة 3.69 شيكل، بزيادة حوالي 2٪ عما تم تداوله قبل يومين. تعزز اليورو بمعدل مماثل وتم تداوله حول 4.03 شيكل. تفاقم ضعف الشيكل منذ الرسالة التي بعث بها المحافظ إلى رئيس الوزراء ضد التدخل في أسعار الفائدة المصرفية وفي ظل نية تجديد التشريع القانوني

الرسالة الحازمة لمحافظ بنك إسرائيل، البروفيسور أمير يارون، إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والتي طالب فيها بإخضاع بنك إسرائيل لوزير المالية فيما يتعلق بتحديد أسعار الفائدة للبنوك تمت إزالته على الفور من جدول الأعمال، مما تسبب في قفزة في أسعار صرف الدولار واليورو في فترة زمنية قصيرة قبل يومين.

ومنذ ذلك الحين تمكنوا من تأجيل استمرار التشريع، ولكن استمر اتجاه ضعف الشيكل، واليوم يتم تداول الدولار بقيمة 3.69 شيكل واليورو حوالي 4.03 شيكل - حوالي 2 ٪ أكثر من يومين.

في المساء الذي نُشر فيه الخطاب، ارتفع سعر الدولار من 3.638 شيكل حوالي الساعة 4:00 مساءً إلى 3.667 شيكل - بزيادة قدرها 0.95٪. ارتفع سعر صرف اليورو من 3.957 شيكل إلى 4.022 شيكل جديد.
 

من المرجح أن تؤثر التطورات المتعلقة باستمرار تشريع الثورة القانونية على التجارة

ومن المرجح أن تؤثر التطورات المتعلقة باستمرار تشريع الثورة القانونية على التجارة، حيث عاد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح وأوضح في مقابلة شاملة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن البند السابق، لن يكون جزءًا من الثورة القانونية - لكنه شدد على أنه سيروج للبرنامج بأكمله.

في المقابلة، قال نتنياهو إن الأطراف لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق في المحادثات في مقر إقامة الرئيس، لذلك، حسب قوله، سيواصل الترويج لخطته بنفسه. كما ذكرنا، أوضح مرة أخرى أنه لن يتم الترويج لقانون من شأنه أن يسمح للكنيست بتجاوز حكم المحكمة العليا. قال: "لقد فجرت ذلك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]