وقع وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، أوامر بتخفيض الضريبة الانتقائية وضريبة الشراء المفروضة على البنزين. تنص الأوامر على أنه خلال شهر يوليو 2023، سيتم تطبيق ضريبة شراء وضريبة انتقائية بمبلغ 2988.33 شيكل لكل ألف لتر على البنزين.

ويتم تطبيق تخفيض قدره 41.5 شيكل على سعر لتر البنزين. بالنسبة للمستهلك مقارنة بسعره بدون تخفيضات ضريبية. ونتيجة للتخفيض، من المتوقع أن يظل سعر لتر البنزين للمستهلك لشهر يوليو عند مستوى 6.85 أغوراس للتر.

بعد خطاب المحافظ لنتنياهو: تم تأجيل تقديم مشروع القانون المثير للجدل. منذ أبريل 2022، على خلفية ارتفاع أسعار الوقود، تم تطبيق أحكام مؤقتة لخفض ضريبة الشراء والضريبة الانتقائية المطبقة على البنزين بشكل مستمر.

تؤدي التعليمات الحالية اليوم إلى خفض سعر لتر البنزين للمستهلك بنحو 50 اغورة

تؤدي التعليمات الحالية اليوم إلى خفض سعر لتر البنزين للمستهلك بنحو 50 اغورة، مقارنة بالسعر بدون تخفيضات ضريبية. كان من المفترض أن يتم هذا التخفيض في نهاية شهر يونيو، بحيث يكون هناك تخفيض قدره 13 اغورة فقط في سعر لتر البنزين للمستهلك، مقارنة بالسعر بدون التخفيضات الضريبية، والتي ستظل سارية المفعول حتى نهاية السنة.

من أجل منع الزيادة المتوقعة في سعر البنزين، تنص الأوامر الموقعة الآن على أنه سيتم تطبيق تخفيض ضريبي خلال شهر يوليو 2023 (بدءًا من 2 يوليو)، والذي سينتج عنه تخفيض بنحو 41.5 شيكل للتر في الثمن للمستهلك، الذي سينتهي في منتصف الليل بين 31 تموز (يوليو) و 1 آب (أغسطس).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]