قام مساء اليوم الحاخام ابراهام مردخاي غوطليب، احد ابرز الحاخامات في منطقة القدس وزعيم احد التيارات اليهودية المتدينة، بزيارة الى دير مار الياس (ستيلا ماريس) في حيفا، عبر خلالها عن تضامنه مع الدير اثر الاستفزازات التي تعرض لها مؤخرا من بعض اليهود المتزمتين.
الجدير بالذكر أن الحاخام غوطليب كان قد نشر فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي قبل نحو اسبوعين ناشد من خلاله اليهود المتدينين خاصة والبشر عامة عدم التعرض للآخرين ومقدساتهم، وبدلا من ان يقوم المرء بمحاولة اصلاح الآخرين ان يبدأ باصلاح نفسه.
قد استقبل الحاخام غوطليب السيد وديع أبونصار، مستشار عدد من الكنائس في الارض المقدسة وقنصل اسبانيا الفخري، الذي كان قد اتصل بالحاخام غوطليب شاكرا موقفه ومثنيا على الفيديو الذي اصدره. وبعد حديث قصير عقد لقاء في صالون الدير بمشاركة الاب جان-جوزيف برغارا، رئيس الرهبان الكرمليين في الارض المقدسة، والراهبة البرتينا خازن، مسؤولة الراهبات في دير مار الياس والسيد فاخر بيادسة من بلدية حيفا وعدد من الرهبان جرى خلاله الحديث عن اهمية فهم الايمان بالله بصورة افضل من خلال التركيز بان هذا الايمان لا يمكن ان يكتمل بدون علاقة افضل بين جميع ابناء الله الذين خلقهم على صورته ومثاله.
كما تم التطرق الى ظاهرة تزايد العنف، حيث تم الاجماع على نبذ جميع انواع العنف وضرورة تكثيف الحوار حتى فيما بين الناس المختلفين فيما بينهم بالمواقف والعقائد من اجل التشديد على اهمية الاحترام المتبادل بين جميع البشر بدون استثناء. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]