وقعت الهستدروت وشركة "سانفروست" ولجنة العمال في الشركة، أمس الثلاثاء على اتفاقية عمل جماعية جديدة بعد مفاوضات حثيثة، تعمل على تحسين ظروف عمل العاملين في الشركة الذين يبلغ عددهم 140 عاملا في المصنع المتواجد في مجدال هعيمك وستكون هذه الاتفاقية سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات.

وفي إطار الاتفاقية سيحظى العمال بعلاوات على الأجور بحسب الاقدمية، ستصل الى 3.5% في كل سنة من سنوات الاتفاقية الثلاث، إضافة الى حصولهم على منحة مع التوقيع على الاتفاقية، زيادة الرسوم المحولة الى صناديق الاستكمال، زيادات مقابل العمل بورديات ما بعد الظهر، حد أدنى من الاجر بما يعادل 3% اعلى من الحد الأدنى للأجور، زيادة رسوم المعايدة، وزيادة الميزانيات لصندوق الرفاهية للعمال وغيرها من الامتيازات.

رئيس منطقة المروج الشمالية في الهستدروت، ليؤون بيرتس قال مع التوقيع على هذه الاتفاقية: "أهنئ عمال سانفروست على توقيعهم اتفاقية من شأنها تحسين ظروف عملهم وضمان استقرارهم التشغيلي. أتوقع أن تحذو المزيد من الشركات حذو هذا النموذج لتعزيز مكانة العاملين بعد موجة من الأزمات، من منطلق الايمان بأن العمال هم المورد البشري الذي يدفع إلى نمو المصالح والاقتصاد".

وقد قاد عملية التفاوض للوصول الى هذه الاتفاقية بالنيابة عن الهستدروت سكرتيرة النقابة المهنية في المنطقة المحامية سيفان باروخ، بمشاركة رئيس نقابة عمال الأغذية والصيدلة في الهستدروت، اليعازر بلو ومدير الوحدة في النقابة أفيف شانير، ورئيسة مجلس نعمات في المنطقة المحامية ليئور هيرشكوفيتس أدرعي، المحامية مور ارزي جلبواع من الدائرة القانونية واعضاء لجنة العمال نعيم شلبي وأشرف أبو احمد وسليم دراوشة.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]