في حفل قص الشريط وبحضور وزير الصحة الحاخام موشيه أربيل تم الإعلان عن افتتاح قسم الصحة النفسية المجدد والموّسع في مستشفى الناصرة، المتواجد في بناية دوشي سنتر في الناصرة بمشاركة إدارة المستشفى، إدارة وطاقم قسم الصحة النفسية، ممثلين من وزارة الصحة، الدكتورة سيجال لابرنط، السيد معاوية كبها ، د. موران سجيف، نائب الطبيب النفسي اللوائي في وزارة الصحة وعضو الكنيسيت ياسر حجيرات.
هذا الافتتاح هو خطوة هامة في تعزيز الرعاية الصحية النفسية في المنطقة وتلبية للاحتياجات المتزايدة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية، إذ مع هذا الافتتاح سيتم توسيع القسم من 20 سرير علاجي حتى 30 وإضافة مجالات علاجية جديدة بالقسم، وسيتم متابعتهم على يد طاقم الأطباء والممرضين بإدارة الدكتور نبيل جرايسي والممرضة ليديا ديك.

يعتبر قسم الصحة النفسية في مستشفى الناصرة واحدًا من الأقسام الرائدة في مجال الصحة النفسية في البلاد، والوحيد المتاح لغويًا وثقافيا للمجتمع العربي، ويقدم خدماته لجميع المتعالجين في المنطقة.
تحدث وزير الصحة في حفل الافتتاح عن أهمية توفير الرعاية الصحية النفسية واتاحتها للجميع وأكد التزام وزارة الصحة بتوفير الدعم اللازم لتحسين خدمات الصحة النفسية في البلاد. وأشاد بجهود مستشفى الناصرة في توفير بيئة علاجية متكاملة تلبي احتياجات المرضى، وأعرب عن امتنانه وإعجابه بالجهود المبذولة من قبل الطاقم الطبي والإداري في مستشفى الناصرة، وبأنه نموذجًا يحتذى به، فهو مصدر الهام للعمل المهني والطبي الانساني، رغم كل التحديات التي يمر بها، يقدم خدماته بأعلى المعايير.
يُشار إلى أن الاعلان عن افتتاح القسم، كان جزءًا من زيارة الوزير إلى مستشفى الناصرة، حيث تجول بالاقسام وتواصل مع الطواقم الطبية والتمريضية، وتعرّف على المستشفى بشكل عام، كذلك شاركهم مدير المستشفى بروفسور فهد حكيم، بعمل المستشفى وعلى التحديات والاحتياجات الاساسية التي عليهم سوية العمل على تلبيتها، كذلك شاركهم بالأهداف القريبة والتطوير المستقبلي للمستشفى والذي سيكون قفزة نوعية في تطوير جودة العلاجات وتعزيز الصحة واتاحتها أكثر لأهالي المنطقة.
يُعتبر افتتاح قسم الصحة النفسية في مستشفى الناصرة خطوة مهمة في تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية وتحسين الخدمات المتاحة للمرضى، وهو جزء أساسي من رؤيا إدارة المستشفى بأهمية الاستمرار في التطور والتوسع بالخدمات الطبية والذي يعود بالفائدة على أهالينا وبتحسين جودة حياتهم الصحية بشكل عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]