بعد مرور ثلاث سنوات على الاعدام الميداني للشهيد اياد حلًاق من ذوي الاحتياجات الخاصة، صدر اليوم قرار بتبرئة الشرطي القاتل من التسويف والمماطلة، قضاء الاحتلال يصدر قرارا ببراءة الشرطي قاتل.


قضت محكمة المركزية في القدس، اليوم الخميس، ببراءة الشرطي قاتل الشهيد إياد الحلاق، الذي أعدم ميدانيا على يد أحد عناصر الشرطة من وحدة "حرس الحدود" في البلدة القديمة بالقدس، بتاريخ 30 مايو 2020.


هذا واحتج والدا الشهيد وعائلته على القرار الذي أصدرته القاضية حانا لومب، ونص القرار على "تبرئة" الشرطي القاتل من تهمة "الإماتة بتهور" وهي تهمة توفر للقضاء الإسرائيلي مساحة أكبر للمناورة من الناحية القانونية في ما يتعلق بجرائم القتل.


وتبنت القاضية لومب ادعاءات الشرطي بانه قتل بهدف الدفاع عن النفس، كما قررت المحكمة أن الشرطي القاتل "ارتكب خطًأ فادحا لانه ظن أن الشخص الذي يقف أمامه هو مخرب مسلح" في منطقة كثرت فيها العمليات، وأنه "لم يكن يعلم أن إياد شخص بريء من ذوي الاحتياجات الخاصة".


وزعمت القاضية في قرارها أنه "كان المرحوم إياد شابا من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولقي حتفه في ظروف مروعة. ولكن يجب على المحكمة أن تقوم بعملها، حتى لو كان صعبا للغاية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]