نظم يوم الاثنين، في باقة الغربية مؤتمر المبادرة الاجتماعية الثاني في المجتمع العربي، بمبادرة من جمعية سند للتطوير المستدام في المجتمع العربي وتحسين جودة الحياة فيه.

ويهدُف المؤتمر لتعريف الجمعيات المختلفة في المجتمع العربي على طرق تجنيد الميزانيات، وكذلك تطوير المؤسسات والمبادرات.

واستضاف المؤتمر شخصيات من مختلف الخلفيات، كرؤساء مجالس محلية، صناديق مبادرات ومدراء لجمعيات.

تخلل المؤتمر عدد من الكلمات للمدير جمعية سند، عبيدة ابو عصبة، وممثلين عن المبادرات والمستثمرين، كما وكان هناك عدد من حلقات النقاش وفعاليات التشبيك. و تمحورت الحلقة الحوارية حول تطوير العلاقة بين هذه المؤسسات بهدف إزالة العقبات وإنجاح الشراكة ما بينها لتطوير المجتمع المحليّ، ونقاش وتقييم السياسة المتبعة من السلطات في التعامل مع هذه الجمعيات بهدف تعزيز العوامل المشتركة وتحسينها.


المؤتمر ترك انطباع جيد

وفي حديث لموقع بكرا مع هيلا اينجربج - بن أهرون، جمعية عيجول لطوفا قالت: "المؤتمر ترك انطباع جيد وذلك بسبب العلاقات التي بنتها جمعية سند في المجتمع العربي، جمعية عيجول هطوفا تعتبر منزل ل 245 جمعية، لذلك نحن نقدر جهود جمعية سند".


وأضافت: "تم إقامة جمعية عيجول هطوفا في عام 2009، وخلال هذه الفترة تم تحويل اكثر من 125 مليون شيقل للجمعيات، وطريقة التبرع سهلة، يتم دفع مبلغ اجوروت بالتقريب، أي في حال اشتريت بمبلغ 78.60 يتم تقريب المبلغ ل 79 شيقل وأخذ 40 اجورة كتبرع". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]