أبلغ ما لا يقل عن 52٪ من الشركات العاملة في صناعات الخدمات عالية التقنية (الهايتك) في النصف الأول من عام 2023 عن انخفاض في عدد الموظفين مقارنة بالنصف الأول من عام 2022. وذلك وفقًا لبيانات المكتب المركزي للإحصاء المنشورة مؤخرًا.

كما سُئل مديرو الشركة عن السبب الرئيسي للضرر الاقتصادي الذي لحق بشركتهم في الأشهر الستة الماضية. وفقًا لمكتب الإحصاء المركزيّ، كان السبب الأكثر أهمية للضرر هو انخفاض الطلب على منتجات شركتهم (حوالي 36٪ من الشركات عرفته على هذا النحو)، تليها الصعوبات في زيادة رأس المال الاستثماري (حوالي 20٪ من الشركات). تتوافق هذه البيانات مع عدة تقارير نشرتها مؤخرًا هيئة الابتكار والجهات الأخرى.

أدنى رقم 

وفقًا لتقرير معهد البحوث والسياسات SNPI ، كان الربع الأخير هو السادس على التوالي الذي حدث فيه انخفاض في إجمالي الاستثمارات، والتي بلغت حوالي 1.7 مليار دولار فقط - وهو أدنى رقم منذ بداية عام 2018.

في في الواقع، منذ الرقم القياسي المسجل في الربع الأخير من عام 2021، باستثمارات بلغت 9.2 مليار دولار، وهو نفس الاتجاه الهبوطي الذي بدأ بسبب التباطؤ في جميع أنحاء العالم في عام 2022، واستمر بسبب عدم الاستقرار في إسرائيل بسبب الثورة القانونية. التشريعات ، مسجلة.

يذكر المكتب المركزي للإحصاء أنه مقارنة بصناعات الخدمات الأخرى، فإن صناعات الخدمات ذات التقنية العالية هي الأكثر تأثرًا بالوضع العالمي، وزيادة أسعار الفائدة، وعدم الثبات السياسيّ. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]