سوف يستضيف مجمع EasTech شركات الهايتك التي ستوظف مبرمجين وعمال من شرقي المدينة. هذه الخطوة الأولى لإنشاء حرم ضخم للهايتك في شرقي القدس ،الذي يشمل 250000 متر مربع من المكاتب ومساحات العمل التي سيتم بناؤها باستثمار حوالي 200 مليون شيكل

تم افتتاح مجمع EasTech، وهو مجمع للهايتك الأول من نوعه في القدس الشرقية. المجمع، الذي تم استثمار 10 ملايين شيكل فيه بتمويل من بلدية القدس ووزارة شؤون القدس، سيضم شركات الهايتك التي ستوظف مبرمجين من شرق المدينة. هذه الخطوة الأولى في المشروع الرائد "وادي السيليكون" لإنشاء حرم هايتك كبير في حي وادي الجوز في شرق المدينة، والذي سيمتد على مساحة 250 ألف متر مربع للتجارة والتوظيف والصناعة وسيتم استثمار حوالي 200 مليون شيكل فيه.

سيضم المجمع، الذي تم افتتاحه يوم الإثنين (17 يوليو) ، شركات دولية ومحلية للهايتك، وسيوظف مبرمجين من سكّان شرق المدينة. المكان متاح للشركات مجانًا، وذلك من أجل تشجيع وتطوير قطاع الهايتك في الجزء الشرقي من المدينة وتمكين التوظيف عالي الحودة للأكاديميين الشباب الذين يجدون صعوبة في العثور على عمل في شركات التكنولوجيا خارج المنطقة. من بين الشركات التي قد بدأت العمل هناك - Ness, natural intelligence, Techlinic, Quantum Vision والمزيد. قد بدأ 20 مبرمجًا محليًا العمل في المجمع كموظفين في هذه الشركات.

"هذا مجمع أعمال جديد من نوعه، يتم تقديمه لشركات التكنولوجيا والهايتك بدون تكلفة وبشرط توظيف موظفين من القدس الشرقية في هذه المجالات." تقول *عينات ماسترمان ، مديرة البرنامج الاستراتيجي والتوظيف عالي الجودة في القدس الشرقية. "تمت الموافقة على المشروع الرئيسي - وادي السيليكون، هذا الأسبوع من قبل لجنة المنطقة وهو الآن قيد التنفيذ. المجمع الذي نطلقه هذا الأسبوع هو الخطوة الأولى في تحقيق هذه الخطة ويتضمن 1000 متر بما في ذلك 120 محطة عمل وغرف اجتماعات، غرفة تدريب ومساحات خدمة أخرى. ونحن نستعد لتوسيع المجمع بطابق آخر بعد أن تم تجهيز الطابق الأول بالكامل."

رئيس بلدية القدس موشيه ليؤون:"إنشاء المجمع الجديد هو خطوة أخرى في طريق تحقيق برنامج تاريخي واستراتيجي مهمم في شرقي المدينة، الذي يجلب معه بشرى رائعة للاقتصاد في القدس بشكل عام وشرق المدينة في على وجه الخصوص ، بالإضافة إلى زيادة كمية العرض على التوظيف في مجال الهايتك.تنوي بلدية القدس توظيف الشركات الرائدة في مجال الهاتيك وتحقيق إمكانات القوى العاملة عالية الجودة في شرق المدينة. المجمع هو جزء لا يتجزأ من خطة كبيرة وواسعة لإنشاء "وادي السيليكون" ، والذي يضم ما يقرب من 150.000 متر مربع من مساحات التوظيف والمساحات التجارية والفندقية، مع التركيز على التوظيف عالي الجودة في مجال الهايتك وخلق ما يقرب من 10000 وظيفة في شرق المدينة. يعد هذا من أكثر المشاريع المركبة التي تم تنفيذها في القدس في العقود الأخيرة بهدف إحداث تغيير في الواقع على المستويين البلدي والوطني. كل هذا سيشجع السكان الذين يعيشون في المنطقة على الانضمام إلى المحرك الرئيسي للاقتصاد الإسرائيلي وهو محرك الهايتك ".

وزير شؤون القدس، مئير بوروش:"من واجبنا بذل المزيد من الجهود لسد فجوات التوظيف في القدس الشرقية ومجمع EasTech يعد خطوة مهمة في طريق تحقيق الهدف. هذا مسار مهم الذي تحصل في اطاره شركات التكنولوجيا على مجمع مجاني في وسط القدس، بهدف تسريع اندماج سكان القدس الشرقية أيضًا في قطاع الهايتك”.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]