قتل الشاب مهران محمد عوايسي (37 عاما) جرّاء تعرّضه لإطلاق نار في بلدة الرينة مساء الثلاثاء، حيث تم إطلاق النار عليه من مسافة قريبة، وكان يتواجد بالقرب من مطعم في بلدة الرينة.

وبحسب بيان نجمة داوود الحمراء “مادا” أن الطواقم الطبية وصلت لمسرح الجريمة ووجدت المصاب دون علامات حياة، وأعلنت وفاته في المكان، وتابع البيان، أن القتيل كان يعاني من إصابات مخترقة في الجزء العلوي من جسده.

وقال المتحدث بإسم الشرطة لـ”بُـكرا” أن قوات الشرطة اشتبهت بسيارة من نوع “تويوتا” كانت في مسرح الجريمة، وتم إغلاق الشوارع في منطقة الجريمة وإيقاف السيارة واعتقال شاب مشتبه. وأضاف المتحدث، بأن خلفية الجريمة تعود لخلاف بين مجموعات مسلحة.

وأظهر توثيق نشر على نطاق واسع حالة التوتر التي كانت في مكان الجريمة، وكما يبدو أن إحدى قريبات الضحية كانت معه أثناء إطلاق النار عليه.

جريمة ثانية

يذكر أن المرحوم هو ابن نائب رئيس بلدية الناصرة محمد عوايسي، الذي فقد ابنه رويد بعد تعرضه لاطلاق نار في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك بتاريخ 29 من آذار/ مارس الفائت، وابن عم عبد القادر عوايسي الذي قُتل بتاريخ 12 تموز/يوليو بعد تعرضه لإطلاق نار في الناصرة.

ومع هذه الجريمة يبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في مدينة الناصرة منذ بداية العام 15 ضحية، يشمل الشابين اللذان قتلا خلال جريمة يافة الناصرة والتي أودت بحياة 5 أشخاص.

ويصل عدد ضحايا جرائم القتل في مجتمعنا العربي مع هذه الجريمة 125 ضحية، ويشهد المجتمع تصاعدا حادا بعدد جرائم القتل منذ بداية السنة الحالية، مقارنة بالسنوات السابقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]