عقدت بلدية الناصرة جلسة طارئة في مبنى البلدية الناصرة، بمشاركة ادارة البلدية واعضاء المجلس البلدي من جميع الكتل، وكذلك رجال الدين المسلمين والمسيحيين وشخصيات اجتماعية، وذلك على خلفية ما يحدث من جرائم قتل في المجتمع العربي بشكل عام وتكرار جرائم القتل في مدينة الناصرة الامر الذي بات يشكل خطرا يحدق بالجميع.

وقتل الشاب مهران محمد عوايسي (37 عاما) جرّاء تعرّضه لإطلاق نار في بلدة الرينة مساء امس الثلاثاء، حيث تم إطلاق النار عليه من مسافة قريبة، وكان يتواجد بالقرب من مطعم في بلدة الرينة.

قرارات الجلسة

أقر المجتمعون الذين حضروا الجلسة ما يلي:
- تعلن بلدية الناصرة الحداد على أرواح القتلى في المجتمع العربي والناصرة وتضرب عن العمل يومي الخميس والجمعة، ونعود لمزاولة اعمالها صباح يوم الأثنين 24/7/2023 .
- يدعو المجتمعون أهالي المدينة المشاركة في تظاهرة غضب واستنكار ذلك غداً الخميس 20/7/2023 الساعة الثالثة عصراً عند دوار "البيغ" تنديداً بالجريمة والقتل والعنف.
- تمّ تسمية لجنة مصغرة مكونة من أعضاء البلدية ومجموعة من رجال الدين وظيفتها متابعة الأحداث، واتخاذ القرارات وتنفيذ التوصيات ومنها التواصل مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية وأعضاء الكنيست العرب، وذلك من أجل تكملة البحث حول الوسائل والإجراءات والسبل لصد وإيقاف زحف الجريمة وعمليات الاجرام.

إحدى قريبات الضحية كانت معه أثناء إطلاق النار عليه

وبحسب بيان نجمة داوود الحمراء “مادا” أن الطواقم الطبية وصلت لمسرح الجريمة ووجدت المصاب دون علامات حياة، وأعلنت وفاته في المكان، وتابع البيان، أن القتيل كان يعاني من إصابات مخترقة في الجزء العلوي من جسده.

وأفاد بيان الشرطة، أن قوات الشرطة اشتبهت بسيارة من نوع “تويوتا” كانت في مسرح الجريمة، وتم إغلاق الشوارع في منطقة الجريمة وإيقاف السيارة واعتقال شاب مشتبه. وأضاف المتحدث، بأن خلفية الجريمة تعود لخلاف بين مجموعات مسلحة.

وأظهر توثيق نشر على نطاق واسع حالة التوتر التي كانت في مكان الجريمة، وكما يبدو أن إحدى قريبات الضحية كانت معه أثناء إطلاق النار عليه.

المرحوم هو ابن نائب رئيس بلدية الناصرة
محمد عوايسي، الذي فقد ابنه رويد بعد تعرضه لاطلاق نار في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك بتاريخ 29 من آذار/ مارس الفائت، وابن عم عبد القادر عوايسي الذي قُتل بتاريخ 12 تموز/يوليو بعد تعرضه لإطلاق نار في الناصرة.

عدد ضحايا جرائم القتل في الناصرة 15 ضحية

ومع هذه الجريمة يبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في مدينة الناصرة منذ بداية العام 15 ضحية، يشمل الشابين اللذان قتلا خلال جريمة يافة الناصرة والتي أودت بحياة 5 أشخاص.

عدد ضحايا جرائم القتل في مجتمعنا العربي 125 ضحية
ويصل عدد ضحايا جرائم القتل في مجتمعنا العربي مع هذه الجريمة 125 ضحية، ويشهد المجتمع تصاعدا حادا بعدد جرائم القتل منذ بداية السنة الحالية، مقارنة بالسنوات السابقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]