أجرت مصلحة الضرائب مؤخرًا عملية واسعة النطاق ضد المتهربين من الضرائب، تم خلالها الاهتمام ب 1904 مصلحة تجارية، تراكمت عليهم ديون ضريبة القيمة المضافة، جمع خلالها أكثر من 141 مليون شيكل، وتم مصادرة 123 سيارة.

إلى جانب عمليات الجمع، تم إجراء عمليات تدقيق ل 163 تاجرًا في جميع الفروع التجارية. على سبيل المثال، وصل المدققون إلى موقع دكان صغير في منطقة عكا ووجدوا المبنى فارغًا. بعد عدة محاولات لتحديد مكان صاحب المحل، وجد أخيرًا نائمًا داخل المحل.

من خلال فحص المدققين، تبين أن التاجر قام بتشغيل الدكان على الرغم من إغلاق ضريبة القيمة المضافة. كما تبين أنه يصدر فواتير للأعمال التعاقدية. وبعد نتائج المراجعة، تم إحضار التاجر إلى مكاتب ضريبة القيمة المضافة من أجل التحقيق من أجل التأكد من إصدار الفواتير الخاصة بالأعمال وكذلك بشأن نشاطه التجاري.

في تفتيش آخر، في محل نجارة في شفاعمرو، لاحظ الزائرون كومة من الأوراق النقدية مبعثرة على الطاولة. عندما سُئل التاجر عن هذا، أجاب بأن هذه أوامر عمل. عند الفحص الدقيق، أصبح من الواضح أن التاجر لا يحتفظ بسجل الطلبات كما هو مطلوب بل إنه يرمي الملاحظات المعنية دون توثيق. تبين أيضًا أن التاجر يقدم قيمة مضافة أقل بكثير مقارنة بالصناعة. بعد النتائج، تم نقل التاجر لمزيد من التدقيق في مكاتب ضريبة القيمة المضافة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]