اعلنت الشرطة انها فكت رموز جريمة مقتل محمد أبو عصب، في شهر أبريل/ نيسان في شرقي القدس، - وقدمت تصريح مدعٍ ضد المشتبه، استعداداً لتقديم لائحة إتهام ضده في جريمة القتل، وتمت إحالة المشتبه الى التحقيق للإشتباة بارتكاب الجريمة وأثناء التحقيق، تم أيضًا إلقاء القبض على شقيق المشتبه بشبهة عرقلة إجراءات التحقيق ومنع الشهود من تقديم افاداتهم.

وصل يوم 16.4.23، مصابين من سكان مخيم شعفاط جراء إطلاق نار، إلى معبر شعفاط، حيث تمت احالتهما إلى المستشفى في القدس، أحدهما وصفت حالته بالصعبة والآخر بالمتوسطة.

في وقت لاحق، تم اقرار مقتل محمد أبو عصب، الذي أصيب بجروح قاتلة، وبعد الحادث، شرعت الشرطة بالتحقيق في جريمة القتل، 

مع بداية التحقيق، تبين أن المشتبه بارتكاب الجريمة قام بجريمة القتل وهرب بعد ارتكابه الجريمة، إلى منطقة الضفة الغربية.

في يوم 9.7.23، ألقى محققو الشرطة القبض على مشتبه في جريمة القتل يبلغ من العمر (18 عام، من سكان مخيم شعفاط) في منطقة بيت لحم.
تم إلقاء القبض على المشتبه عندما كان يختبئ داخل سرير في منزل، حيث تمت احالته إلى التحقيق في الوحدة المركزية في اورشليم القدس، وتم تمديد توقيفه من حين لآخر.

أثناء التحقيق، تم إلقاء القبض على مشتبه آخر - وهو شقيق المشتبه بارتكاب جريمة القتل وهو (30 عام، من سكان مخيم شعفاط) للإشتباة في تورطه بعرقلة إجراءات التحقيق مع شهود في ظروف مشددة، حيث تبين وفق الشبهات انه قام بتعطيل اجراءات التحقيق، وحاول اقناع شهود الإدلاء بإفادات بالزور.

تبين من التحقيق أن خلفية جريمة القتل تعود لخلاف بين عائلة المشتبهين والمتوفى، حيث اخذ المشتبه مسدساً بهدف إرتكاب جريمة القتل، وذهب مع آخرين لمواجهة المتوفى، وكان هناك تبادل لإطلاق النار من الجانبين، حيث تسبب إطلاق النار ذاته في مقتل أبو عصب وإصابة شخص آخر كما ذكر.

مع انتهاء تحقيقات الشرطة، تم تقديم تصريح مدعً يوم امس، ضد المشتبه بإرتكاب جريمة القتل، تمهيداً لتقديم لائحة إتهام ضدة في الأيام المقبلة، على يد النيابة العامة في لواء أورشليم القدس. كما تم تمديد توقيفه الليلة الماضية ل أربعة أيام أخرى حتى يوم 28.7 بالإضافة ان التحقيق مع شقيق المشتبه مستمر بهدف إحالته الى العدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]