لجنة الصحة تصادق للقراءة الثانية والثالثة على اقتراح قانون يقضي بمنح استرجاع مالي لكل من تم نقله للمستشفى بسيارة إسعاف خاصة أيضا في حالات الوفاة وأيضا للمسنين المحتاجين.

​صادقت لجنة الصحة في الكنيست يوم أمس الثلاثاء برئاسة عضو الكنيست أوريئيل بوسو للقراءة الثانية والثالثة على التغييرات في اقتراح قانون عضو الكنيست إيتي عطية والذي بحسبه يتم إدخال شرائح سكانية إضافية إلى دائرة استحقاق الاسترجاع المالي في حال تم نقلهم في سيارة إسعاف أو علاج مكثف إلى المستشفيات، حتى لو تم القيام بذلك من خلال سيارات إسعاف خاصة.

وبحسب اقتراح القانون فإن صاحب الاستحقاق سيحصل على استرجاع مالي كامل لرسوم النقل حسب الرسوم التي تعمل بها نجمة داوود الحمراء (مقابل إيصال دفع) حتى أيضا لمن يتم نقله إلى المستشفى وقد توفي قبل وصوله لتلقي العلاج في المستشفى، واسترجاع بنسبة 50% من النفقات أيضا حسب تعريفة نجمة داوود الحمراء لكل من هو فوق جيل 80 عاما ويستحق أيضا الحصول على مخصصات ضمان الدخل ومخصصات تمريضية.

اثر رجعي 

وكان الاقتراح قد صودق عليه للقراءة الثانية والثالثة في اللجنة إلا أنه في أعقاب طلب عقد جلسة من جديد تقدم بها رئيس اللجنة عضو الكنيست أوريئيل بوسو، قرر أعضاء اللجنة أن يسري موضوع الاسترجاع المالي ليس فقط على من تم نقله من قبل نجمة داوود الحمراء للمستشفيات وإنما أيضا من يتم نقلهم من خلال سيارات الإسعاف الخاصة، إلا أنه سيتم تقديم الاسترجاع وفق التعريفة المقررة من قبل سيارات الإسعاف والعلاج المكثف التابعة لنجمة داوود الحمراء.

وقال رئيس اللجنة عضو الكنيست أوريئيل بوسو إن الحديث يدور حول اقتراح قانون اجتماعي من الدرجة الأولى وأنه يأمل أن تقوم الهيئة العامة للكنيست بالمصادقة على اقتراح القانون يوم الأحد القريب. وفي نهاية الجلسة رحبت المبادرة لاقتراح القانون عضو الكنيست إيتي عطية قائلة: "نشكر الله أننا قد عشنا ووصلنا إلى هذا اليوم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]