حث السيد وليد فرج غنايم عضو اللجنة الشعبية في مدينة سخنين، الجمهور والمواطنين للمشاركة في مسيرة الأموات القطرية، والتي ستنظم يوم الاحد 06/08/2023 في مجينة تل ابيب بين الساعات 19:00 - 21:00

وقال خلال حديثه:

"في ظل الظروف التي يعيش فيها المجتمع العربي، من عنف وقتل وحرق وإجرام، وارتفاع عدد الضحايا، واستفحال العنف، تمت المبادرة لإقامة مسيرة صامتة، نسمع من خلالها صرختنا وصوتنا".

نحث المواطنين التجند والمشاركة في هذه المسيرة

وأضاف: "خلال المسيرة الصامتة والتي أطلق عليها "مسيرة الأموات"، سترفع التوابيت بتاريخ 6.8.2023".

وتابع: "نحث المواطنين والأهل ومجتمعنا وجميع الأحزاب والحركات السياسية، وكذلك الأفراد والمؤثرين التجند والمشاركة في هذه المسيرة، للضغط على مؤسسات الدولة والقيام بواجبها حيث ستقام المسيرة في تل ابيب".

بيان اللجنة الشعبية وبلدية سخنين


إنّ مسلسل العنف الذي يشهده بلدنا الحبيب دخيل على سخنين وأهله الطّيّبين، ومرفوض ومُدان قولًا وفعلًا.
إنّ ما يحدث في الفترة الأخيرة من أعمال عنف وإطلاق نار، وترويع للسّكّان الآمنين في مجتمعنا العربيّ بشكل عام، وفي بلدنا سخنين بشكلٍ خاصّ لا يمكن ان يمرّ مرّ الكرام، وقد بلغ السّيل الزّبى، وما عاد بالإمكان السّكوت عليه. فهذا ليس من عاداتنا ولا تقاليدنا، ولا من قِيمنا ومرفوض قولًا وفعلًا.


إنّ حادثة إطلاق الرصاص المروّعة والتي حدثت يوم أمس في سخنين في محلّ تجاريّ، وبشكل عشوائيّ على المواطنين الآمنين في وضح النهار هو تخطٍّ لكلّ الخطوط الحمر، ويدقّ ناقوس الخطر، فهذا الحادث الإجراميّ المأساويّ أسفر عن خمس إصابات متفاوتة وبلطفٍ من الله لم يقع ضحايا. كما أنّ من بين المصابين شابّ من عيلبون، ونحن نعتبره واحدًا منّا، ونحن أهله وأقاربه.


سخنين وأهلها يرفضون ويدينون بشكلٍ قاطع العنف بجميع أشكاله.
إنّ هذا البلد الطيّب كان مثالًا طيّبًا يحتذى، ونرجو أن يبقى. ننبذ الإجرام والمجرمين، ونحمّل الحكومة الاسرئيليّة وشرطة إسرائيل المسؤوليّة الكاملة عمّا يحدث ونطالبها بأخذ دورها بشكل جدّيّ وفوريّ وتوفير الأمن والأمان للمواطنين، وتكثيف دوريّاتها في أحياء بلدنا المختلفة، وملاحقة الجناة والمجرمين الذي يعيثون في الأرض خرابًا وفسادا، فلا يعقل أن تقبض الشرطة على الجناة بأماكن معيّنة خلال فترة قصيرة، وعندما يتعلّق الأمر بمجتمعنا فإنّ الشرطة تقف "عاجزةً" ولا يتمّ القبض على المجرمين، ولا تقديم لائحة اتّهام واحدة ضدّهم !!
في الوقت نفسه ندعو الأهالي إلى أخذ دورهم في مراقبة أبنائهم وسلوكهم، وعلينا أن نتحمّل جزءًا من المسؤوليّة عمّا يحدث. فالشرطة لا تريد الخير لنا.

وعليه:
اللجنة الشعبيّة وبلديّة سخنين تدعوان لاجتماع طارئ غدًا السبت بعد صلاة المغرب في البلديّة .
كما وندعو أهلنا في سخنين وعموم شعبنا المشاركة في المسيرة القطريّة يوم الأحد 06/08 الساعة السابعة في تل ابيب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]