وقّع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، أوامر بتخفيض الضريبة الانتقائية وضريبة الشراء المفروضة على البنزين. بعد التخفيض، من المتوقع أن يبقى سعر لتر البنزين للمستهلك لشهر آب  6.85 شيكل للتر.

وتنص الأوامر على أنه خلال شهر أغسطس 2023، سيتم تطبيق ضريبة شراء وضريبة انتقائية بمبلغ 2582.35 شيكل لكل ألف لتر على البنزين، بحيث يتم تخفيض قدره 89 شيكل على سعر لتر البنزين. بالنسبة للمستهلك مقارنة بسعره بدون تخفيضات ضريبية. بعد التخفيض، من المتوقع أن يظل سعر لتر البنزين للمستهلك لشهر آب عند مستوى 6.85 شيكل للتر.

منذ أبريل 2022، على خلفية الزيادة في أسعار الوقود، تم تطبيق أحكام مؤقتة بشكل مستمر تقلل ضريبة الشراء وضريبة الإنتاج المطبقة على البنزين.

تنص التعليمات الموقعة الآن على أنه سيكون هناك تخفيض ضريبي خلال شهر أغسطس 2023

أدت اللوائح الحالية المعمول بها اليوم إلى تخفيض سعر لتر البنزين للمستهلك بحوالي 41.5 اغورة مقارنة بالسعر بدون تخفيضات ضريبية، وكان من المفترض أن يتم التخفيض على السعر في نهاية شهر يوليو، بحيث يتم التخفيض سيتم تطبيق 13 اغورة فقط من سعر لتر البنزين للمستهلك مقارنة بالسعر بدون تخفيضات ضريبية، والتي ستظل سارية حتى نهاية العام.

من أجل منع الزيادة المتوقعة في سعر البنزين، تنص التعليمات الموقعة الآن على أنه سيكون هناك تخفيض ضريبي خلال شهر أغسطس 2023 مما سيؤدي إلى خفض سعر اللتر للمستهلك بحوالي 89 اغورة لكل لتر، والذي سينتهي في منتصف الليل بين 31 آب (أغسطس) و 1 أيلول (سبتمبر).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]