ينظم موقع بكرا بالتعاون مع العديد من الجمعيات الأهلية وناشطين المسيرة القطرية بعنوان "مسيرة الأموات"، وذلك يوم الأحد القادم 06/08 لإطلاق صرخة ضد العنف والجريمة.

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع سيادة المطران رياح حنا أبو العسل، الاسقف الثالث عشر للكنيسة الأنجليكانية الأسقفية في القدس والشرق الأوسط، والذي قال: نعيش في هذه الأيام، من تاريخ ناصرتنا، وعامة، فترة لم نشهد مثلها من استفحال الجريمة والعنف في مجتمعنا العربي، لست اريد الخوض بالأرقام، يكفي أنّ اقول أنّ حياة الأنسان يجب أنّ تكون مقدسة. الله وعند خلقنا، منحنا حرية الأختيار أما أنّ نسير حسب تعالميه او بخلاف ذلك، وهذا يؤدي إلى انزلاق.  

وقال: كثر الحديث عن عمليات القتل، مما دعى مجموعات للتفاعل مع الأمر بأشكال مختلفة، منها مبادرة "مسيرة الأموات"، والتي تقوم الأختيار بتنظيم جنازة جماعية بعدد القتلى في العام 2023، عل وعسى أنّ يستيقظ ليس فقط مجتمعنا انما الحكومة واذرعها، ويعالجون هذه الظاهرة التي ما زالت تقلقنا ليلا ونهارا. 

كل عاقل 

وأوضح: اعتذر لعدم تمكني الإشتراك بالمظاهرة الهادفة إلى تحريك الحكومة والشرطة بسبب سفر ولكن أحث كل من تقلقه كل هذه الظاهرة، واعتقد أن كل عاقل يشعر بذلك، بالمشاركة والقيام بوقفات إحتجاجية.

وختم: قبل 15 إلى 20 عامًا لم نكن نسمع عن حوادث قتل مثل اليوم، عليه اختار ان احث عائلاتنا على تربية اولادنا على المحبة والتسامح، واذا ما ربيانهم على قواعد الأخوة لن نحتاج مثل هذه المظاهرات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]