تجري الاستعدادات على قدم وساق لتنظيم المسيرة الأولى من نوعها، مسيرة الأموات في تل أبيب يوم الأحد 6.8.2023، والتي ستُحمل فيها توابيت بعدد القتلى في المجتمع العربي هذا العام، بهدف تحويل هذه القضية إلى أهم القضايا في اسرائيل وبالتالي الضغط على متخذي القرارات.

وحدد المسار للمسيرة من "دوار هبيما" حتى "دوار المتحف" (هموزيون)، وتنطلق الساعة 19:00 مساءً حتى الساعة 21:00 مساءً.

ومن المقرر أنّ تنطلق عدد من الحافلات من مختلف البلدات العربية، بالتنسيق مع المجالس والمراكز الجماهيرية ومؤسسات المجتمع المدني، في تمام الساعة الـ 16:00 عصرًا.

وتهدف المسيرة، التي ستكون على هيئة "جنازة"، تتقدمها عدد من التوابيت، إلى اسماع صوت رافض للعنف، صوت يرتقي إلى حجم المأساة ويسمع أصوات الأحياء الذين باتوا يخشون من العنف الذي يطال كل منزل وكل فرد في مجتمعنا.

الناشط محمد حسين اغبارية، قال في حديثه لـ "بكرا" : ادعو الجميع للمشاركة معنا في مسيرة الاموات التي ستكون في تل ابيب يوم الأحد في تاريخ 6.8، على الجميع المشاركة في المسيرة للوقوف بوجه آفة العنف المستشرية في مجتمعنا العربي، كون المظاهرة في تل ابيب هي خطوة مهمة لمجتعمنا للتأثير على متخذي القرارات في البلاد، هدفنا من هذه الجنازة والمسيرة الصامتة هو تسليط الضوء على معاناة مجتمعنا وتعبه من سماع اخبار القتل والاجرام بشكل يومي ودون توقف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]