اعتدى أفراد من الشبيبة الفتحاوية الذراع الطلابي لحركة فتح يوم الخميس، على صحفيين وطالبات من الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل خلال وقفة منددة بالاعتقالات السياسية.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم الكتلة الإسلامية أحمد شريف ، بأن أفراد من الشبيبة اعتدوا على صحفي أثناء تغطيته وقفة لطلاب الكتلة الإسلامية أمام الجامعة، وقاموا برش غاز الفلفل على وجهه وتكسير الكاميرا الخاصة به.

وأضاف أن طلاب الشبيبة اعتدوا على طالبات الكتلة بالضرب وقاموا بسرقة هاتف طالبتين أثناء توثيقهن للاعتداء.

وأوضح الشريف أن إدارة الجامعة منعت دخول طلاب الكتلة الإسلامية إلى داخل الجامعة بعد دعوتها للمشاركة في وقفة رافضة لاعتداءات الشبيبة على طالبات الجامعة والمطالبة بمحاسبة المعتدين.

وبيّن أن الكتلة قامت بتحويل الوقفة إلى البوابات الرئيسية للجامعة بعد منع أمن الجامعة الطلبة والجهات الإعلامية والحقوقية المدعوة من الدخول إلى حرم الجامعة.

من جانبها، قالت الكاتبة لمى خاطر لوكالة "صفا"، إنها شهدت اعتداء طلبة من الشبيبة على الصحفي نضال النتشة وتحطيم الكاميرا الخاصة به، والاعتداء على طالبات وسرقة هواتفهن خلال مشاركتها في الوقفة.


وأفادت بأن أمن الجامعة رفض التدخل بحجة أن الاعتداء خارج أسوار الجمعة، مؤكدة على تواطئ إدارة الجامعة وأمنها مع الأجهزة الأمنية التي تواجدت بعد الحدث دون اتخاذ أي إجراءات لاستعادة هواتف الطالبات ومحاسبة المعتدين.

وبيّنت أن ما يحصل في جامعة الخليل هو جزء من عملية التحريض الواسعة التي تمارسها السلطة والمنابر الإعلامية التابعة لفتح.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]