تجري الاستعدادات على قدم وساق لتنظيم المسيرة الأولى من نوعها، مسيرة الأموات في تل أبيب يوم الأحد 6.8.2023، والتي ستُحمل فيها توابيت بعدد القتلى في المجتمع العربي هذا العام، بهدف تحويل هذه القضية إلى أهم القضايا في اسرائيل وبالتالي الضغط على متخذي القرارات.
وحدد المسار للمسيرة من "دوار هبيما" حتى "دوار المتحف" (هموزيون)، وتنطلق الساعة 19:00 مساءً حتى الساعة 21:00 مساءً.
ومن المقرر أنّ تنطلق عدد من الحافلات من مختلف البلدات العربية، بالتنسيق مع المجالس والمراكز الجماهيرية ومؤسسات المجتمع المدني، في تمام الساعة الـ 16:00 عصرًا.

وتهدف المسيرة، التي ستكون على هيئة "جنازة"، تتقدمها عدد من التوابيت، إلى اسماع صوت رافض للعنف، صوت يرتقي إلى حجم المأساة ويسمع أصوات الأحياء الذين باتوا يخشون من العنف الذي يطال كل منزل وكل فرد في مجتمعنا.

مرحلة النهضة 

المحامية حنان الصانع ، قالت في حديثها لـ "بكرا" :نحن في زمن ووقت خطير اصبحنا نفقد الامن والأمان حتى داخل بيوتنا وحاراتنا، لذلك وجودنا في جنازة الموت في 6.8 هو واجب علينا كمواطنين من المجتمع العربي في هذه الدولة .

وأضافت: برأيي يجب ان ننطلق من مرحلة التخطيط وردة الفعل الى المبادرة والثورة، ونقوم بنهضة، لانه ما زلنا في نصف السنة ويوجد 137 من ضحايا القتل من المجتمع العربي، وكل قتيل ليس مجرد رقم انما اسم وقصة وعائلة ومجتمع وحياة ومستقبل، أراد ان يبنيه لنفسه ولعائلته. لذلك وجودنا في هذه الجنازة هو واجب لأننا محتاجين للعمل على تنمية مجتمعنا والنهوض به، وعلى تطوير ذاتنا وحياتنا ونبني مستقبلنا في هذه الدولة ونحافظ على وجودنا كمجموعة وكأقلية مع هويتنا وحضارتنا، وايضاً مع الحفاظ على تحصيل حقوقنا كأقلية في هذه البلاد 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]