ععقد أمس الأحد اجتماع للجنة التوجيه العليا لعرب النقب على اراضي قرية راس جرابا في النقب، وذلك مشاركة المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، مؤسسة عدالة وبمكوم، رؤساء السلطات المحلية العربية، أعضاء كنيست، وفي أعقاب هذا الاجتماع عممت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بيانا جاء فيه:

1. إن قرية راس جرابا قائمة قبل قيام دولة إسرائيل عام 1948 وقبل قيام مدينة ديمونا التي أقيمت على أراضي عشيرة الهواشلة عام 1952.

2. إنّ قرار محكمة الصلح الصادر مؤخرا والذي يلغي حق الملكية لاهلنا في قرية راس جرابا على أرض ابائهم واجدادهم هو قرار سياسي واستمرار لقرارات المحاكم الاسرائيلية التي جاءت لاعطاء طابع شرعي لعمل اجرامي وغير شرعي لتهجير اهلنا في قرية راس جرابا من أراضيهم.

3. إن مخطط مدينة لإقامة حي سكني يهودي على انقاض قرية راس جرابا هو ترجمه فعلية لسياسة الفصل العنصري "الابرتهايد" المتمثلة بتهجير العرب الفلسطينيين في النقب أصحاب الوطن الأصليين لتوطين اليهود مكانهم وهذا المخطط لن يمر!.

4. كما نجحنا في الماضي من خلال نضال وحدوي مشترك في افشال مخطط برافر سننجح في افشال مخطط تهجير وترحيل سكان قرية رأس جرابا.

5. كما ندعو الأهل جميعا المشاركة في مهرجان "الصمود" في قرية راس جرابا يوم السبت الموافق 12.8.2023 الساعة 11:00 (الحادية عشرة صباحا).

وأكدت لجنة التوجية العليا لعرب النقب ان “قضية راس جرابا هي قضية كل العرب في النقب، وفي معركة البقاء والبناء على ارض الآباء لا خيار إلا الانتصار“.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]